الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

لليوم الـ 7.. أسير كفيف يواصل إضرابه عن الطعام داخل سجون الاحتلال

حجم الخط
الشيخ الأسير عز الدين عمارنة.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

يواصل القيادي الأسير الكفيف، عز الدين عمارنة، إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم السابع على التوالي، تنديدًا باعتقاله إداريًا والتمديد له دون محاكمة أو تهمة واضحة.

وبدأ الشيخ عمارنة، الأحد الماضي، الإضراب عن الطعام، رفضًا لاعتقاله الإداري، وأكدت زوجته أن حالته الصحية صعبة، في ظل كونه كفيف ويعاني من عدة أمراض.

وطالبت المؤسسات الحقوقية والدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج الفوري وغير المشروط عن زوجها، في ظل حالته الصحية العصبة، ومعاناته من عدة أمراض تستوجب الرعاية الصحية المستمرة.

وأعلنت عائلة الأسير الإداري الكفيف مجد عمارنة، المعروف بالشيخ عز الدين عمارنة، عن شروعه في الاضراب عن الطعام، مطالبة بحريته وإنهاء اعتقاله الإداري فوراً وبلا شروط.

وأطلق الأسير "عمارنة" على معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها داخل سجون الاحتلال اسم "صرخة عزّ". وأكدت العائلة أن هذا الإضراب جاء بعد مخاض عسير مع محاكم الاحتلال.

وناشدت عائلة عمارنة، جميع أحرار الشعب الفلسطيني والعالم، الوقوف إلى جانب خطوات ابنهم النضالية العادلة للإفراج عنه من سجون الاحتلال، إلى جانب مئات الأسرى الإداريين.

وأصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في شباط/ فبراير الماضي أمر اعتقال إداري جديد، بحق الشيخ عمارنة (52 عاما) مدة 4 أشهر جديدة.

ويعتقل الاحتلال "عمارنة" في سجن النقب الصحراوي منذ أكثر من 14 شهراً ومعه أبناؤه أحمد ومجاهد، ويعاني من عدة أمراض تحتاج إلى تلقي العديد من الأدوية يومياً.