الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مطالبًا بحريته وإنهاء اعتقاله.. الأسير عز الدين عمارنة يضرب عن الطعام

حجم الخط
عز الدين عمارنة.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

أعلن الأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، عز الدين عمارنة، من بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، اليوم الاثنين، الإضراب المفتوح عن الطعام تنديدًا باستمرار اعتقاله إداريًا.

وقالت عائلة الأسير "عمارنة" في بيان لها اليوم، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن نجلها مجد أحمد محمود عمارنة، المعروف بالشيخ عز الدين عمارنة، أعلن خوضه معركة الإضراب المفتوح عن الطعام مطالبًا بحريته، يوم أمس الأحد.

وأوضحت أن الشيخ عمارنة معتقل منذ يوم 21 شباط/ فبراير 2022. منوهة إلى أنه يطالب بإنهاء اعتقاله الإداري فوراً وبلا شروط، وقد سمّى هذه المعركة بـ "صرخة عزّ".

وبيّنت: "جاء هذا الإضراب بعد مخاض عسير مع المحاكم العسكرية الإسرائيلية، وكذلك ما تسمى المحكمة العليا الاحتلالية، حيث أثبتت هذه المحاكم وبما لا يدع مجالاً للشك بأنها تفتقر لأدنى مقوّمات العدل".

وجاء في البيان: "ومن هذا المنطلق فإننا نُناشد جميع أحرار شعبنا بتشكيلاته النضالية كافة الوقوف إلى جانب خطوة نجلنا عز الدين عمارنة في هذا الإضراب العادل في مطالبه".

ونوهت إلى أن مطالب نجلها الأسير "تختصر في حق العودة إلى أحضان العائلة، وفي رفض كل ما ينسبه إليه الشاباك من شبهات وأكاذيب".

ويُعتقل الأسير عز الدين عمارنة، في سجن "النقب الصحراوي" منذ أكثر من 14 شهرًا، ومعه أبناؤه أحمد ومجاهد، وهو يعاني من عدة أمراض تحتاج إلى تلقي العديد من الأدوية يومياً.

ويوم 2 فبراير 2023، مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاعتقال الإداري للأسير الكفيف عز الدين عمارنة (52 عامًا) مدة 4 شهور قبل انتهاء فترة التمديد السابقة بـ 9 أيام والتي كانت 6 شهور.

وأمضى عمارنة، وفق تصريح سابق لـ "وكالة سند للأنباء" أدلت به المحامية شيماء عمارنة، في سجون الاحتلال 8 سنوات ونصف من الاعتقال الإداري، في 12 اعتقالا إداريا، منذ 1994 وحتى اليوم.

وهو الأسير الوحيد من الأشخاص المكفوفين حاليًا في السجون، ممن لديهم فقدان كلي للبصر.