الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الخارجية: انتهينا من إجلاء رعايا فلسطين من السودان

حجم الخط
إجلاء الفلسطينيين من السودان
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن الانتهاء من عملية إجلاء جميع رعايا وطلبة دولة فلسطين الذين طالبوا للخروج من السودان، إثر الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن آخر حافلات عملية إجلاء الفلسطينيين انطلقت صباح هذا اليوم من الخرطوم باتجاه بورتسودان.

وأكد خلال الديك، أن طائرة تقل المجموعة الأولى من الفلسطينيين الذين وصلوا إلى جدة، أقلعت باتجاه مطار الملكة علياء الدولي في الأردن.

وأوضح أن المجموعة الثانية التي توجهت إلى معبر "ارقين" وصلت بالفعل إلى المعبر، موضحا أنه سيتم نقلهم في حافلات من القاهرة باتجاه معبر رفح في طريقهم إلى أسرهم وذويهم في قطاع غزة.

وأضاف الديك أن الخارجية الفلسطينية، تتابع إجلاء ٤٢ طالبا وصلوا بطرق مختلفة إلى بورتسودان وهم بانتظار إجلائهم قريباً من خلال البواخر السعودية .

وأشار إلى أن خلايا الأزمة ستواصل عملها في متابعة جميع المواطنين الذين قرروا البقاء في السودان لاعتبارات مختلفة تتعلق بهم، مؤكدا أنها ستواصل عملها لتقديم الاجلاء أو العون لأية حالات مستجدة.

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، تشهد ولايات سودانية اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، يتبادل فيها الجانبان الاتهامات بالمسؤولية عن اندلاعها عقب توجّه قوات تابعة لكل منهما للسيطرة على مراكز تابعة للآخر.