الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

جنين.. الاحتلال يُجدد اعتقال القيادي عبد الجبار جرار إداريا

حجم الخط
القيادي عبد الجبار جرار.png
جنين - وكالة سند للأنباء

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الاعتقال الإداري بحق القيادي في حركة "حماس"، الأسير عبد الجبار جرار، مدة 4 شهور جديدة وللمرة الخامسة تواليًا.

وقالت عائلة الأسير "جرار"، إن محكمة الاحتلال العسكرية في "سالم" جددت له الاعتقال الإداري لأربعة شهور، رغم توجه المعتقل للمحكمة العليا لاستصدار حكم جوهري على الأمر الإداري الحالي.

وأفادت العائلة في تصريحات صحفية تلقتها "وكالة سند للأنباء" اليوم، بأن محكمة الاحتلال قررت تجديد اعتقال الشيخ عبد الجبار للمرة الخامسة على التوالي، قبل أيام من انتهاء موعد الأمر الإداري السابق.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير المحرر والقيادي عبد الجبار جرار، فجر الـ 15 من شباط/ فبراير 2022، عقب اقتحام منزله في قرية الجديدة قضاء جنين، وحوّل للتحقيق في سجن "مجدو"؛ قبل إصدار أمر اعتقال إداري بحقه من قبل مخابرات الاحتلال.

وجاء اعتقاله الأخير بعد 83 يوماً فقط من اعتقال سابق أمضى خلاله عاما كاملا في الاعتقال الإداري، علماً بأنه قضى 15 عاماً من عمره أسيراً في سجون الاحتلال على فترات متفاوتة.

وذكرت عائلة عبد الجبار: "قبل عدة شهور حوّلت مخابرات الاحتلال نجلنا للتحقيق في محاولة لتلفيق قضية تلقيه أموالاً عام 2018 فيما رفضت المحكمة العسكرية في سالم القضية لضعف البينة".

ويعاني جرار (56 عاماً) من وضع صحي صعب بسبب التهاب حاد بوتر قدمه اليسرى، ولا يقوى على السير أو الوقوف إلا بعكاز، كما أنه لا يستطيع ثني ركبته.