الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

البيت الأبيض: نريد أن نرى إصلاحاً قضائياً متوازناً في إسرائيل

حجم الخط
جون كيربي
واشنطن - وكالات

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يريد أن يرى إصلاحًا قضائيًا في إسرائيل يحافظ على الضوابط والتوازنات ويحظى بإجماع واسع.

وأوضح "كيربي" في تصريحات صحفية أن "هذا شيء يحتاج القادة في إسرائيل إلى حله ونحن نحترم ذلك.. لكننا نجري مناقشات صريحة حول مخاوفنا".

وعلَّق "كيربي" بذلك؛ ردًا على سؤال وجه له خلال الإيجاز اليومي للصحفيين، حول تصريحات رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي الذي يزور تل أبيب حاليًا، والذي قال إنه "في حال لم يتم دعوة نتنياهو إلى البيت الأبيض، فسيدعوه للكونغرس".

ولفت "كيربي" في تصريحتي إلى أنه لا يوجد في هذا الوقت شيء يتعلق بجدول زمني لمثل هذه الزيارة، مستكملاً: "أعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيزور البيت الأبيض في وقت ما".

وفي 27 مارس/ آذار الماضي، جمّدت الحكومة الإسرائيلية التشريعات القضائية بالقراءتين الثانية والثالثة للقانون، مع الإصرار على تنفيذ التعديلات إلى حين الوصول إلى إجماع واسع.

وتسعى حكومة "نتنياهو" إلى إجراء تعديلات جذرية على الأنظمة القانونية والقضائية، لتقضي بشكل كامل تقريبًا على سلطة المحكمة العليا للمراجعة القضائية.