ليون يتحرك قضائياً بعد إلغاء الدوري الفرنسي

حجم الخط
EVMD5s7WAAIT3y4.jpg
وكالة سند للأنباء

أصدر نادي أولمبيك ليون بياناً رسمياً يحتج من خلاله على قرار إلغاء الدوري الفرنسي هذا الموسم، والذي سيبعده عن التأهل إلى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وتوج باريس سان جيرمان بمسابقة الدوري الفرنسي للموسم الجاري 2019/2020، بعدما تم إلغاء المسابقة بشكل رسمي، واعتماد جدول الترتيب الحالي. بقرار من رابطة المحترفين بناءً على ملاحظات حكومية من رئيس الوزراء.

ليون يحتل المركز السابع وفقاً للجدول الحالي الذي تم اعتماده، مما سيمنعه من التأهل إلى البطولات الأوروبية الموسم المقبل. وأحبط قادة الفريق الذي ينشط حالياً في دوري أبطال أوروبا، وفاز على يوفنتوس في ذهاب دور الـ 16 من البطولة بهدف نظيف.

وأشار البيان الذي نشره ليون عبر موقعه الرسمي: “لا يبدو أن هذا الموقف الحكومي يستوجب هذا القرار النهائي بإلغاء مسابقتي الدوري الفرنسي ودوري الدرجة الأولى، وزير الرياضة قد أشار من قبل إلى إمكانية اللعب في أغسطس بناءً على التطورات الطبية”.

وأقترح ليون في وقت سابق، بدراسة حل بديل يسمح بإنهاء البطولة، والحفاظ على النزاهة الكروية والتي تتوافق مع مقترحات الاتحاد الأوروبي بكل شفافية ودون تمييز.

واستناداً على هذا الحل، اقترح النادي أن يتم اللجوء إلى نظام التصفيات لحسم مصير الموسم، وأن يقتصر التقويم على 3 أسابيع فقط تناسب القيود الصحية.

وأكد النادي أنه يحتفظ بحقه في الطعن على هذا القرار والمطالبة بتعويضات. بعد الأضرار التي لحقت بالنادي والتي بلعت عشرات الملايين.

وفي نهاية البيان، وجه ليون تهنئة خاصة لباريس سان جيرمان على فوزه بالدوري الفرنسي، وفريق لوريان على فوزه بدوري الدرجة الأولى.