الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أسعار النفط تواصل الانخفاض

حجم الخط
مصفاة نفط.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

واصلت أسعار النفط انخفاضها، في تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك رغم هبوط مخزونات الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

وصباح اليوم، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 1.06% إلى 70.90 دولارًا للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" بنسبة 0.86% إلى 74.67 دولارًا للبرميل.

وبذلك تكون عقود الخام العالمي قد تراجعت إلى دون مستوى 75 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ 27 مارس الماضي. وأمس تراجعت أسعار الذهب الأسود بنحو 5% مسجلة أدنى مستوى لها في قرابة 5 أسابيع.

وجاء الانخفاض على الرغم من بيانات أمريكية أظهرت تراجع حجم مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 3.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 28 أبريل الماضي.

ويأتي التراجع في ظل مخاوف من حدوث ركود اقتصادي ما سيؤثر على الطلب العالمي على الخام.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الفائدة بواقع 25 نقطة أساس يوم الأربعاء لكبح التضخم، كما من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي الفائدة في اجتماعه الدوري يوم الخميس.

وقد تؤدي المزيد من قرارات رفع الفائدة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وتقويض الطلب على الطاقة.

وتتعرض أسعار الطاقة لضغوط أيضا بعدما أظهرت بيانات صينية مطلع الأسبوع تراجعا غير متوقع في نشاط الصناعات التحويلية في أبريل نيسان. والصين هي أكبر مستهلك للطاقة في العالم وأكبر مشتر للنفط الخام.