الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

جماهير فلسطينية تشيع الشهيدة إيمان عودة في حوارة

حجم الخط
تشييع شهيدة في الضفة
نابلس - وكالة سند للأنباء

شيعت جماهير فلسطينية في محافظة نابلس، مساء اليوم الخميس، الشهيدة إيمان زياد عودة (26 عاماً)، في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، إلى بلدة حوارة، مسقط رأس الشهيدة، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليها في منزل عائلتها، ثم أدى المشيعون الصلاة عليها في مسجد علي بن أبي طالب، قبل أن توارى الثرى في مقبرة البلدة.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال منعت المشاركين في التشييع من المرور عبر الشارع الرئيس وسط البلدة، ما اضطرهم لسلوك طرق داخلية للوصول إلى المقبرة.

وأعدمت قوات الاحتلال الشهيدة عودة برصاصة بمنطقة الصدر ظهر اليوم، قرب دوار عينابوس وسط بلدة حوارة، وهي متزوجة، وأم لثلاثة أطفال

واستشهدت الشابة الفلسطينية إيمان عودة اليوم الخميس جراء إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليها في جنوب نابلس؛ بعد تنفيذها عملية طعن أدت لإصابة أحد الجنود بجراح.

يأتي ذلك بعد ساعات من استشهاد ثلاثة فلسطينيين خلال اقتحامٍ موسع نفذه جيش الاحتلال للبلدة القديمة في نابلس تخلله اشتباكات مسلحة ومواجهات مع شبان، والشهداء هم: معاذ المصري، وحسن القطناني وإبراهيم جبر.

وبهم يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام إلى 113 شهيدًا، بينهم 107 شهداء من الضفة الغربية والقدس، و3 شهداء من الداخل المحتل، و3 شهداء من قطاع غزة، من بينهم 20 شهيدًا تحت سن 18 سنة، وسيدتان.