الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"جبارين": الفلسطينيون ومقاومتهم يقفون خلف الأسرى في معركتهم

حجم الخط
زاهر جبارين
غزة - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين، إن الشعب الفلسطيني ومقاومته يقفون خلف الأسرى الإداريين في معركة انتزاع حقهم بالقوة من أيدي الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد "جبارين" في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم الجمعة، أن جرائم الاحتلال بحق الأسرى لن ترهبهم؛ "بل ستدفعهم للمزيد من المواجهة والصمود".

يأتي ذلك في أعقاب الجريمة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسير خضر عدنان، وعدم تنفيذ مطالبه ما أدى إلى استشهاده في يومه الـ86 للإضراب عن الطعام، رافقها استنفار للأسرى في السجون.

وحمَّل "جبارين" الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات هذه المعركة، واستمرار التضييق على الأسرى وقمعهم وسحب منجزاتهم والتفنن في تعذيبهم واضطهادهم.

ودعا في خطابه أحرار العالم للضغط على الاحتلال بكل الوسائل، والتحشيد لمساندة الأسرى الإداريين في معركتهم المتصاعدة مع الاحتلال، والتي وصلت اليوم لقرار الإضراب المفتوح عن الطعام لوضع سقف زمني لهذا الاعتقال الظالم.

وقررت لجنة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الخوض في إضرابٍ مفتوح عن الطعام خلال الأيام المقبلة؛ ردًّا على اغتيال الأسير خضر عدنان، مؤكدةً أن الإضراب عن الطعام هو سلاح جماعي وفعال ومنجز، مُطالبين بدعم خارجي واحتضان فصائلي.

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتّى نهاية مارس الماضي قرابة الـ 4900 أسير؛ بينهم 31 أسيرة، و160 طفلاً قاصرًا، ونحو 970 معتقلًا إداريًا؛ بينهم 7 أطفال وأسيرتان و15 صحفيًا و5 نواب في المجلس التشريعي.