الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

جبارين: لن نترك الأسرى وحدهم في معركتهم

حجم الخط
زاهر جبارين.jpg
بيروت-وكالة سند للأنباء

قال مسؤول مكتب الأسرى والشهداء والجرحى في حركة حماس، زاهر جبارين، اليوم السبت، إن حركته لن تترك الأسرى وحدهم في معركتهم ضد إدارة سجون الاحتلال.

وأوضح جبارين في تصريحات صحفية، أن الأسرى يخوضون العديد من المواجهات مع الاحتلال لإنهاء الاعتقال الإداري، لكن لا يوجد أفق لحل المعضلة.

وأضاف أن "حماس لديها قرار واضح وصريح، أننا سنبذل كل ما بوسعنا لأجل الإفراج عن الأسرى الأبطال بكل الوسائل والطرق".

وأشار إلى أن الاحتلال يتعامل مع ملف تبادل الأسرى إعلاميًا، دون أي تغير ملموس على أرض الواقع، لافتا الانتباه إلى أنه منذ ثمانية أشهر "لا يوجد أي تقدم بهذا الملف".

وتابع جبارين في سياق آخر: "حماس وكافة فصائل شعبنا ماضون في طريق التحرير، والمقاومة يدها على الزناد وتنتظر الإشارة لمعركة التحرير وفتح بيت المقدس".

ويعتزم الأسرى الفلسطينيون حل الهيئات التنظيمية في كافة سجون الاحتلال، غدًا الأحد، كجزء من خطواتهم الاحتجاجية على إدارة السجون.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن حل الهيئات التنظيمية يعني أن تصبح إدارة السجون مجبرة على التعامل مع الأسرى كأفراد، وليس كتنظيمات.

وتسود حالة من التوتر الشديد أقسام الأسرى بعد أن أقدمت إدارة السجون أمس الجمعة على فرض عزل مضاعف على الأسرى، وسحب الكهربائيات من عدة أقسام واستدعاء قوات إضافية في عدة سجون.

وامتنع الأسرى الأربعاء الماضي، عن الخروج "للفحص الأمني"، وأعادوا وجبات الطعام، كخطوة من الخطوات الاحتجاجية التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا، بعد تنصل سلطات الاحتلال من الاتفاق والتفاهمات التي تمت مع قادة الحركة الأسيرة في آذار الماضي، والتي تتعلق بأمور وتفاصيل حياتية.