الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأسرى يحمّلون الاحتلال مسؤولية حياته

محدث بعد تدهور صحته..الاحتلال يحول النائب "عطون" إلى المستشفى

حجم الخط
النائب أحمد عطون
القدس - وكالة سند للأنباء

حولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، النائب المقدسي أحمد عطون إلى مستشفى "تشعاري تصديق"، بعد تدهور على وضعه الصحي وهو قيد الاعتقال، والأسرى يحمّلون الاحتلال مسؤولية حياته.

وأفادت مصادر محلية أن النائب المقدسي "عطون" يعاني من وضعٍ صحي حرج، ما استدعى تحويله إلى المستشفى بعد اعتقال قوات الاحتلال له أمس الخميس.

وبحسب المصادر، فإن النائب "عطون" أصيب بأعراض جلطة قلبية، وستجرى له عملية قسطرة يوم الأحد القادم.

بدوره، حمّل مكتب إعلام الأسرى، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة النائب المبعد "عطون".

وقال "إعلام الأسرى" في بيان مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الجمعة، إنه يحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن صحة النائب المبعد، بعد تعرضة لاعتداء وحشي من قبل قوات الاحتلال لحظة اعتقاله.

من جهته، حمّل نادي الأسير الفلسطيني، إدارة سجون الاحتلال المسؤولية عن حياة "عطون".

وقال في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن النائب أحمد عطون سيخضع لعملية قسطرة يوم الأحد المقبل، بعد تدهور وضعه الصحي.

وداهمت قوات الاحتلال أمس الخميس، المنزل الذي يسكن فيه النائب "عطون" بمحافظة بيت لحم، قبل أن تعتقله وتقتاده إلى مراكز التحقيق، علماً أنه تم الإفراج عنه مؤخراً بعد اعتقالٍ إداري لعدة أشهر.

وأفرجت سلطات الاحتلال في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عن النائب "عطون"، بعد اعتقالٍ إداري دام ثمانية أشهر، وأمضى ما يزيد عن 16 عاماً داخل سجون الاحتلال.

والنائب "عطون" من النواب الذين تعرضوا للاعتقال عقب فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية عام 2006، وأفرجت عنه قوات الاحتلال بتاريخ 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2009.