الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

نقل الأسير "أبو حميد" إلى المستشفى بعد تدهور خطير على صحته

حجم الخط
ناصر أبو حميد
رام الله - وكالة سند للأنباء

نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، الأسير المريض بالسرطان، ناصر أبو حميد إلى المستشفى، جراء تدهور خطير جدًا على حالته الصحية.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس لـ "وكالة سند للأنباء"، إن إدارة سجن عيادة "الرملة" نقلت "أبو حميد" بشكلٍ عاجل إلى المستشفى إثر تدهور خطير جدًا وإضافي طرأ على حالته الصحية الحرجة.

وأشار "فارس" إلى أن صحة الأسير "أبو حميد" تراجعت بشكلٍ مفاجئ الليلة الماضية، ويُعاني من آلام شديدة وصلت إلى حد أنه "يصرخ بصوتٍ مرتفع من شدّة ما يمرّ به".

من جانبه، لفت الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى ثائر شريتح لـ "وكالة سند للأنباء"، إلى أن محامي الهيئة يحاول بشكلٍ حثيث التواصل مع الجهات المعنية لمعرفة الحالة الصحية للأسير "أبو حميد".

وقبل أيام، أعلنت "هيئة الأسرى" أن نتائج الفحوصات الأخيرة للأسير "أبو حميد"، أظهرت انتشار السرطان في الفقرة الثانية والثالثة والرابعة والسابعة من العظام، بالإضافة إلى الدماغ وباقي أنحاء جسده

ويعاني "أبو حميد" من نزول حاد في الوزن، وآلام شديدة في أنحاء مختلفة من جسده، ومن ضعف مستمر في العضلات، ولا يستطيع المشي إلا بوساطة كرسي متحرك وتلازمه أنبوبة الاكسجين.

ويحتاج لعلاج طبيعي كي يستطيع تحريك أطرافه، في ظل مماطلة متعمدة من إدارة السجون، والاكتفاء باعطائه المسكّنات فقط، خاصة بعد وقف علاجه الكيماوي.

وناصر أبو حميد (49 عامًا) من مخيم الأمعري، واحد من بين 5 أشقاء يواجهون أحكامًا بالسجن مدى الحياة في سجون الاحتلال، وقد كان الاحتلال اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر، وناصر، وشريف، ومحمد، إضافة إلى شقيقهم إسلام الذي اُعتقل عام 2018، ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد.