الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الخارجية" تعمم التقرير الطبي للأسير "أبو حميد" لمختلف الدول

حجم الخط
الأسير المريض ناصر أبو حميد
رام الله - وكالة سند للأنباء

عمَّمت وزارة الخارجية والمغتربين التقرير الطبي المترجم للحالة الصحية للأسير المريض ناصر أبو حميد، عبر سفاراتها إلى مختلف دول العالم.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها، مساء اليوم الاثنين، على إرسالها التقرير إلى بعثة دولة فلسطين الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك لتسليمه للأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة، والرئيس الدوري لمجلس الأمن؛ للتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسير "أبو حميد".

وأشارت إلى أنه تم تعميم التقرير الطبي لبقية سفراء فلسطين من أجل التحرك المباشر إلى مراكز صنع القرار والبرلمانات الوطنية في الدول المضيفة، لخلق حالة ضغط دولية على دولة الاحتلال لإطلاق سراح "أبو حميد" لاستكمال علاجه.

واعتبرت الوزارة أن هذا الحراك الدبلوماسي يأتي استكمالا لتحرك متواصل تقوم به الوزارة منذ فترة من الوقت لصالح الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وبشكل خاص الأسير ناصر أبو حميد.

وشددت أنها مستمرة بمتابعة موضوع الأسير "أبو حميد" وبقية الأسرى في السجون، خاصة المرضى منهم، مع كل الجهات الدولية ذات العلاقة.

والأسير "أبو حميد"، واحد من بين 23 أسيرًا مصابون بالسرطان والأورام بدرجات مختلفة، ويحتاجون إلى رعاية صحية خاصة وحثيثة، في الوقت الذي تتعمد فيه سلطات الاحتلال إلى ممارسة سياسة الموت البطيء بحقهم.

و"أبو حميد" (49 عامًا)، من مخيم الأمعري للاجئين في مدينة رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن 7 مؤبدات و50 عامًا.