الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

انخفاض أسعار النفط

حجم الخط
أسعار النفط
واشنطن - وكالات

تكبدت أسعار النفط ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، بعدما سجلت هبوطا حادا في وقت سابق من الأسبوع قبيل قرارات رفع الفائدة من بنوك مركزية كبرى، وبفعل مخاوف من أن تؤدي الأزمة المصرفية بالولايات المتحدة لإبطاء الاقتصاد وتراجع الطلب على النفط.

وقال النائب الأول للرئيس لدى "بي.أو.كيه فاينانشال" دينيس كيسلر، إن الخام يحاول عكس الاتجاه النزولي في الأسعار في الآونة الأخيرة، الذي سببه ارتفاع أسعار الفائدة والمخاوف بشأن الركود وخصوصا في القطاع المصرفي.

ويرى بعض المحللين أن العوامل الأساسية في السوق الحاضرة أقوى مما تشير إليه سوق التعاملات الآجلة.

وخلال الأسبوع، سجل خام برنت تراجعًا بحوالي 5.3 %، بينما هوى خام غرب تكساس الأميركي بنسبة 7.1 %، وذلك على الرغم من انتعاشهما بآخر جلسات الأسبوع.

وانخفض خاما القياس على مدى ثلاثة أسابيع متصلة للمرة الأولى منذ نوفمبر، وأغلق خام برنت مرتفعا 2.80 دولار، أي 3.9 %، عند 75.30 دولار للبرميل.

وزاد خام غرب تكساس 2.78 دولار، أي 4.1 %، ليبلغ 71.34 دولار للبرميل عند التسوية وذلك بعدما تراجع على مدى أربعة أيام لأدنى مستوياته منذ أواخر 2021.

ويتوقع المستثمرون على نطاق واسع أن يتوقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مؤقتا عن رفع أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية لشهر يونيو.

ولكن نشاط المصانع قد انكمش في الصين بشكل غير متوقع في أبريل مع تراجع الطلبيات وفي ظل تأثر قطاع الصناعات التحويلية بضعف الطلب المحلي.