الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

انطلاق مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكا على عرش بريطانيا

حجم الخط
الملك تشارلز
لندن-وكالات

انطلقت في العاصمة البريطانية لندن اليوم السبت، مراسم تتويج تشارلز الثالث رسميا ملكا على بريطانيا، ليصبح الملك الـ40، خلفا لأمه الملكة إليزابيث الثانية التي حكمت البلاد 70 عاما وماتت قبل 7 أشهر عن عمر96 عاما.

وتجري مراسم التتويج في كنيسة "ويستمنستر" في العاصمة البريطانية لندن بطقوس مسيحية تستغرق ساعتين برئاسة أسقف كانتربري جاسن ويلبي.

وأوقفت الشرطة البريطانية، مناهضين للنظام الملكي من حملة "ليس ملكي"، وسط العاصمة لندن، وصادرت مئات اللافتات قبل تتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث.

ومراسم التتويج هو تقليد متوارث من ألف عام، عن أسلاف الملك وعددهم 39 تُوّجوا في كنيسة "ويستمنستر" منذ عام 1066، وتستمر 3 أيام، وتشمل احتفالا موسيقيا في قصر قلعة ويندسور غرب لندن مساء يوم غد الأحد.

وستجرى المراسم وسط إجراءات أمنية مشددة، وستكون المراسم عبارة عن محطات وإجراءات تُختتم بالتنصيب والجلوس على العرش، وهي تُحْيِي تقاليد ملكية عريقة عمرها نحو ألف عام، فيما سيتم تنصيب الملكة القرينة كاميلا ولكن ضمن مراسم أكثر بساطة.

وسيرتدي تاج "سانت إدوارد" المصنوع من الذهب الخالص، بينما سترتدي الملكة كاميلا نسخة معدلة من تاج الملكة ماري، صُنعت عام 1911.

وبعد تتويجه، سيصبح تشارلز الملك الأربعين الذي يؤدي القسم التقليدي للخدمة المخلصة في البلاد.