الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الحية": الشعب الفلسطيني موحد في ميدان المواجهة مع الاحتلال

حجم الخط
خليل الحية
الجزائر - وكالات

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، إن الشعب الفلسطيني موحد بكل فصائله وقواه الوطنية في ميدان المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد "الحية" اليوم السبت خلال فعالية في الجزائر: أن الشعب الفلسطيني ومقاومته موحدون في ميدان المواجهة مع الاحتلال، وأن أيدي المقاومة على الزناد والبنادق في وجه العدو، مشدداً أن الوحدة أساس وضرورة.

وأعرب "الحية" عن شكره للجزائر ورئيسها عبد المجيد تبون، والتي احتضنت إعلان الشمل الفلسطيني، مؤكدا التزام حركة "حماس" وجاهزيتها لتطبيقه وتنفيذه حتى تحقق الوحدة الفلسطينية على أرض الجزائر.

وأضاف الحية في تصريحاته: " لكم علينا عهد ولشهدائكم ولشهدائنا ولأطفالنا ولأطفالكم ولنسائنا ولنساكم أن نبقى الأوفياء لكم، فنحن رأس حربتكم في وجه العدو الصهيوني"، مردفا أننا على يقين أننا سنحرر أرضنا وأقصانا".

ووقعت الفصائل الفلسطينية في 13 أكتوبر/تشرين أول من العام الماضي، في الجزائر على اتفاق مصالحة تلتزم بموجبه بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في غضون عام.

وجاء في بنود "إعلان الجزائر": "يتم انتخاب المجلس الوطني الفلسطيني في الداخل والخارج حيث ما أمكن، بنظام التمثيل النسبي الكامل وفق الصيغة المتفق عليها والقوانين المعتمدة بمشاركة جميع القوى الفلسطينية خلال مدة أقصاها عام واحد من تاريخ التوقيع على هذا الإعلان".