الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

قاسم: اعتداءات الاحتلال بالضفة قد تؤدي لمواجهة مع غزة

حجم الخط
حازم قاسم
غزة- وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم اليوم الأحد إن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية، وتجاوز الاحتلال للخطوط الحمراء يمكن أن يؤدي إلى مواجهة واسعة مع قطاع غزة.

وتابع "قاسم" في تصريح نشره موقع "حماس" الرسمي: "نحن معنيون بتصاعد الفعل المقاوم، وأصبح محسوما أن الضفة دخلت في منحنى متصاعد في الفعل المقاوم الحقيقي"، مؤكدًا أن الضفة خزان الثورة الحقيقي وهي حاضرة في كل محطات الفعل المقاوم المتصاعد.

ولفت إلى أنّ الفعل الشعبي والجماهيري حاضر بقوة، مشددًا على أن الاحتلال الذي يعاني من تآكل حقيقي في الردع سيظل عاجزا عن حسم المعركة التي ستحسم لصالح الشعب الفلسطيني.

وجاء في حديث حازم قاسم أن "مقاتلي القسام نفذوا عدة عمليات عسكرية طوال الفترات والأشهر الماضية بالضفة، ولم ولن نعلن عن هذا الأمر وتفاصيله إلا في حينه".

ورأى أن وحدة الساحات وتعدد الجهات التي تدخل على خط مواجهة الاحتلال، قوة تُضاف إلى حالة المقاومة المتصاعدة في الضفة، لافتًا إلى أن الحاضنة الشعبية تلتف وتزداد حول المقاومة وأعمالها.

ومنذ شهور تشهد الضفة الغربية توترا متصاعدا، أسفر منذ مطلع العام عن استشهاد 115 فلسطينيا وإصابة الآلاف برصاص جيش الاحتلال، في المقابل قُتل 17 إسرائيليًا وأصيب العشرات في عمليات مقاومة فلسطينية.