الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"حماس" تُدين استدعاء الشيخ صبري للتحقيق وتقييد حريته

حجم الخط
الشيخ عكرمة صبري
القدس - وكالة سند للأنباء

دانت حركة "حماس"، استدعاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، والتحقيق معه لساعات طويلة في ظروف صعبة خضع لها الشيخ.

ونددت الحركة في تصريح صحفي لها تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، بتقييد حرية الشيخ صبري وتواصله مع وسائل الإعلام بهدف حجب ممارسات الاحتلال وانتهاكاته في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وحذرت من حملة التحريض والاستهداف الذي يتعرض لها الشيخ عكرمة من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة في ظل حكومة الاحتلال الفاشية.

وقالت إن استدعاء فضيلة الشيخ عكرمة يأتي في إطار محاولات الاحتلال الحثيثة لتغييب القادة والشخصيات الوطنية والدينية المؤثرة عن ساحة القدس والأقصى، بهدف الاستفراد بهما.

وأعربت عن تضامنها الكامل مع فضيلة الشيخ عكرمة. مؤكدة أن الاحتلال سيفشل في سياساته القمعية، وسيجد من الشيخ صبري والشعب الفلسطيني صموداً ستتكسر على صخرته كل المخططات والمؤامرات التهويدية الخبيثة.

وتعرّض الشيخ صبري خلال السنوات الماضية، للاعتقال والاستدعاء للتحقيق عدة مرات، والإبعاد عن المسجد الأقصى ومحيطه عدة أشهر، ومنع السفر خارج البلاد، وأيضًا منع التواصل مع شخصيات فلسطينية من الداخل المحتل.