الساعة 00:00 م
الخميس 08 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.2 جنيه إسترليني
4.84 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.61 يورو
3.43 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

5 شهداء برصاص الاحتلال في الأسبوع الأول من ديسمبر 2022 الجاري

والدة آرون: الحكومة تخلت عن جنودها

حجم الخط
والدة شاؤول آرون
القدس المحتلة- سند

 قالت والدة الجندي الأسير لدىت المقاومة الفلسطينية  في غزة "شاؤول آرون"، إن الحكومة تخلت عن جنودها، وطعنتها بسكين في ظهرها.

وأضافت في تصريحات نقلتها إذاعة الجيش: "غداً هو يوم الحرية "البيسح"، ولكن أين حريتنا".

 وأوضحت أن حماس تطالب بالإفراج عن 45 أسيراً قبل بدء مفاوضات الصفقة، وإن لم تعيدهم إسرائيل فلن نرى آرون، و قالت: "لو كنت من حماس سأقول نفس الشيء".

وأُسر الجندي شاؤول آرون خلال عملية نفذتها كتائب القسام  شرق حي التفاح بمدينة غزة, أثناء مشاركته في حرب الجرف الصامد، والتي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في عام 2014.

وأعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة مباشرة بعد العملية، في شريط مصور، خبر أسر الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون.

 وقال إن هذا الجندي أسير لدى كتائب القسام في هذه العملية، فـ"إذا استطاعت قيادة العدو أن تكذب في أعداد القتلى والجرحى، فعليها أن تُجيب جمهورها عن مصير هذا الجندي الآن".

في بداية عام 2016، كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية أن النفق الذي استشهد فيه سبعة من عناصر القسام، هو النفق ذاته الذي أسر فيه الجندي شاؤول آرون خلال عملية "العصف المأكول".


وفي أواخر مارس/آذار 2016، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو أن هناك جهوداً لا تتوقف بشأن قضية الجنود المفقودين في غزة، وبينهم شارول آرون.

وأرسلت عائلة الجندي أرون العديد من الرسائل لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، والكابينيت الإسرائيلي تطالبهم فيها بعدم التوصل لأي اتفاق مع حركة حماس دون عودة الجنود الاسرى، وشددت على أن أي اتفاق دون عودة الاسرى لا قيمه له، وهو اتفاق استسلام يدل على ضعف دولة اسرائيل.