الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حمّلت إدارة بايدن المسئولية عن وفاته..

حماس تعزّي عائلة "الطيار الأمريكي البطل" آرون بوشنل

حجم الخط
آرون بوشنل.png
غزة- وكالة سند للأنباء

أعربت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن تعازيها "الحارّة" وتضامنها مع عائلة وأصدقاء الطيار الأمريكي آرون بوشنل، الذي أحرق نفسه أمام السفارة الإسرئيلية في واشنطن أمس الأحد، احتجاجًا ورفضًا لحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقالت "حماس" في بيان صدر عنها، مساء اليوم الاثنين، إن "بوشنل" "خلّد اسمه كمدافع عن القيم الإنسانية ومظلومية الشعب الفلسطيني المكلوم بسبب الإدارة الأمريكية وسياساتها الظالمة".

واستذكرت الحركة الناشطة الأمريكية راشيل كوري التي سحقتها جرافة صهيونية في رفح في عام 2003، مشيرة إلى أنها "هي نفس المدينة التي دفع بوشنل حياته ثمناً للضغط على حكومة بلاده لمنع الجيش الصهيوني المجرم من الهجوم عليها واقتراف مجازر وانتهاكات فيها".

وأضافت حماس في بيانها: "تتحمل إدارة الرئيس الأمريكي بايدن المسؤولية الكاملة عن وفاة الطيار في الجيش الأمريكي آرون بوشنل بفعل سياستها التي دعمت الكيان الصهيوني النازي في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني، حيث دفع حياته في سبيل تسليط الضوء على المجازر والتطهير العرقي الصهيوني ضد شعبنا في قطاع غزة".

وأردفت: "سيبقى الطيار البطل آرون بوشنل خالداً في ذاكرة شعبنا الفلسطيني وأحرار العالم، ورمزا لروح التضامن الإنساني العالمي مع شعبنا وقضيته العادلة".

وأكدت أن "الحادث المأساوي الذي أفقد الطيار بوشنل حياته هو تعبير عن حالة الغضب المتنامي بين الشعب الأمريكي الرافض لسياسة بلاده التي تساهم في قتل وإبادة شعبنا، والرافض لتعدي حكومة بلاده على القيم الإنسانية العالمية، عبر تقديم الغطاء لضمان إفلات الكيان وقادته النازيين من العقاب والمحاسبة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الاثنين، وفاة الطيار في الجيش الأميركي آرون بوشنل (25 عامًا)، متأثرًا بجراحه البليغة التي أُصيب بها بعدما أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن أمس الأحد؛ احتجاجًا على حرب الإبادة التي يتعرض لها سكان قطاع غزة.

وقال "بوشنل" في تسجيل مصور بثه على الهواء مباشرة عبر الإنترنت، "لن أكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية"، وبعد ذلك سكب على نفسه مادة سريعة الاشتعال وأضرم النار في جسده وهو يصرخ "فلسطين حرة" مرارا وتكرارا.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشنّ الاحتلال حربًا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".