الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

هآرتس: الجيش "ضلل" حزب الله بنقل مصابين للمشفى

حجم الخط
thumb.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الإثنين، إن الجيش الاسرائيلي "ضلل" أمس الأحد، حزب الله، بعد قيام الأخير بإطلاق صاروخ مضاد للدبابات على مركبة عسكرية على الحدود الشمالية.

وأوضحت: "الجيش تظاهر خلال الحدث أمس بإجلاء جنود مصابين إلى مستشفى رمبام، فبعد إصابة الصاروخ للعربة المدرعة، استدعى الجيش مروحية وتم توثيق نقل جنديين".

وأصدر مستشفى رمبام بيانًا أعلن فيه عن وصول الجنديين "المصابين"، وبعد حوالي ساعة، أصدر المتحدث باسم الجيش، العميد رونين مانليس بيانًا قال فيه إنه لم تقع خسائر.

ورفض مانليس، الإشارة إلى الحدث الذي تم فيه توثيق المروحية التي حطت في مهبط المستشفى وتم نقل الجنديين "المضمدين" منها على نقالات.

وأفاد: "لم يكن من قبيل المصادفة مرور حوالي ساعة بين بيان مستشفى رمبام عن استقبال الجرحى، وبيانه الذي يفيد بعدم إصابة أي جندي". لكنه رفض توضيح تسلسل الأحداث. وفق هآرتس.

وبعد بيان مانليس، أصدر رمبام بيانًا غير تقليدي يفيد بأن الجنود الذين تم إجلاؤهم بطائرة هليكوبتر إلى المستشفى تم فحصهم وتسريحهم وإنهم لا يعانون من أي إصابات.

ورفض الجيش الإسرائيلي الإشارة إلى احتمال التخطيط مسبقًا لعملية تضليل لحزب الله، من أجل تزويده بصورة وضع تجعله يعتقد أنه حصل على الرد الذي يريده.

وكما يبدو فإن تأخير الإعلان عن عدم وقوع إصابات، على الرغم من الإخلاء بواسطة المروحية، كان هدفه خلق نافذة وقت مهمة بهدف إعادة الهدوء إلى المنطقة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس، أن سلاح الجو قصف خلايا الصواريخ التابعة لحزب الله، بعد القصف الصاروخي للمركبة العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف المتحدث باسم الجيش، مانليس، أن حزب الله أطلق صاروخين أو ثلاثة، وأصاب سيارة جيب وموقع عسكري.

وتابع: "ردًا على ذلك أطلق الجيش أكثر من 100 قذيفة مدفعية وجوية على لبنان".