الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

نتنياهو: مسيرة الأعلام ستسير كما هو مخطط لها

حجم الخط
بنيامين نتنياهو
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "مسيرة الأعلام" ستسير كما هو مخطط لها، دون مرورها من الحي الإسلامي في البلدة القديمة بمدينة القدس.

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية أن "إسرائيل" نقلت رسائل تهديد عبر مصر لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، أن الرد سيكون قاسياً إذا حدث أي انتهاك أو محاولة لعرقلة مسيرة الأعلام.

وبحسب القناة "12" فإن حكومة الاحتلال "تدرس حاليًا إمكانية السماح بإدخال المزيد من أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة".

واعتبرت سلطات الاحتلال "مسيرة الأعلام" فرصة توتر مع "حماس"، وأن السماح بإدخال مزيد من المنحة القطرية، سيقلّل فرصة حدوث هذا التوتر، وفق قول القناة "12".

حماس: سنحافظ على المعادلة التي فرضتها المقاومة

وفي السياق، أكد المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، أن تسيير ما تسمى بـ " مسيرة الأعلام " في مدينة القدس لا يمكن أن يغير من الواقع شيء أو يقلب الحقائق أو يُزيف التاريخ.

وعقَّب "القانوع" على تصريحات حكومات الاحتلال بشأن تسيير "مسيرة الأعلام" من باب العامود خلال الشهر الجاري، "سنحافظ على المعادلة التي فرضتها المقاومة".

وأكد "القانوع" في تصريحاته أن القدس ستظل عاصمة دولة فلسطين، موضحا أنه لا يمكن أن يُسمح للاحتلال بتمرير مخططات التهويد للمسجد الأقصى ومدينة القدس.

ومن الجدير ذكره، أن المسيرة تسببت في الكثير من السنوات، باندلاع مواجهات مع الفلسطينيين آخرها ما حدث عام 2021، حين قصف المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مدينة القدس برشقة صاروخية ردًا على اقتحامات الاحتلال الاستفزازية.