الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في بيان نعت شهداء غزة..

"حماس": الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه غاليًا

حجم الخط
علم حماس وفلسطين
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس" فجر اليوم الثلاثاء أن إجرام الاحتلال الإسرائيلي وإرهابه المتصاعد ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة وعموم الضفة الغربية وفي القدس والمسجد الأقصى المبارك والداخل المحتل، سيدفع ثمنه غالياً.

جاء ذلك في بيانٍ نعت فيه "حماس" الشهداء الذين ارتقوا فجر اليوم جراء قصف إسرائيلي مباغت استهدف قطاع غزة، من بينهم ثلاثة قادة كِبار من "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي".

وحملّت "حماس" الاحتلال الإسرائيلي وحكومته الفاشية المتطرّفة المسؤولية الكاملة، عن هذه الجريمة البشعة وتداعياتها الخطيرة.

وقالت إن هذه الجرائم ولن تجلب للاحتلال أمناً مزعوماً، ولن يتمكّن من تحقيق أهدافه ومخططاته العدوانية، بل سيزيد الشعب ومقاومته الباسلة وحدة  في كل ساحات الوطن وخارجه، وإصراراً على مواصلة الصمود والنضال، تمسكاً بالحقوق والثوابت ورداً للعدوان، حتى دحر الاحتلال وزواله.

وكان رئيس المكتب السياسي لـ "حماس" إسماعيل هنية صرّح بأن اغتيال القادة بعملية غادرة لن يجلب الأمن للمحتل بل المزيد من المقاومة.

وتابع في بيانٍ له أن "العدو أخطأ في تقديراته وسيدفع ثمن جريمته، وأن المقاومة وحدها ستحدد الطريقة التي تؤلم العدو الغادر، وأشار إلى أن "العدوان يستهدف كل شعبنا والمقاومة موحّدة في مواجهته".

وفي وقتٍ سابق من الليلة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 12 فلسطينيًا (بينهم أطفال ونساء) وإصابة 20 آخرين في حصيلة أولية للعدوان الغاشم على غزة الذي أطلق عليه جيش الاحتلال اسم "السهم الواقي".