الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مواجهات وإطلاق نار صوب قوات الاحتلال في الضفة

حجم الخط
مواجهات
القدس - وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بعد خروج مسيرات غاضبة ردًّا على جرائم الاحتلال في قطاع غزة.

ففي جنين، أطلق مقاومون النار صوب حاجز دوتان العسكري جنوب غرب جنين، وانسحبوا من المكان بسلام.

وقالت مصادر في المقاومة في كتيبة جنين إنها خاضت اشتباكًا مسلحًا مع جيش الاحتلال بمحيط مستوطنة "دوتان"، في إطار ردها الأولي على اغتيال الشهيد القائد طارق عز الدين ورفيقيه القائدين وشهداء شعبنا بغزة.

وفي نابلس، أطلق مقاومون النار صوب حاجز بيت فوريك شرق نابلس، انتشر على إثرها جنود الاحتلال في المنطقة وأغلقوا الحاجز وانسحب المنفذون بسلام.

وفي الخليل، واندلعت مــواجـــهــات بين قوات الاحتلال والشبان في مخيم العروب شمال الخليل، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز.

وانطلقت دعوات شبابية في القدس ومدن الضفة الغربية للخروج بمسيرات غاضبة ردًّا على عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وأكدت الدعوات على التوجه نحو نقاط التماس واستهداف حواجز الاحتلال العسكرية وأن تكون الضفة الغربية في مقدمة الساحات في الرد على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفجر اليوم، شن طيران الاحتلال سلسلة غارات عنيفة ومباغتة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، شملت شقتين سكنيتين ومنزلًا ومواقع للمقاومة الفلسطينية، ما أسفر عن وقوعٍ عدد من الشهداء والجرحى.

وأطلق جيش الاحتلال رسميًا اسم "السهم الواقي" على عدوانه الذي بدأ بشنّه على قطاع غزة فجر اليوم، كما قرر إغلاق معبري بيت حانون "إيرز" (مخصص لعبور الأشخاص) و"كرم أبو سالم" التجاري الواقعين شمال وجنوب قطاع غزة، حتى إشعار آخر.