الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

محدث مواجهات وإصابات وإطلاق نار تجاه قوات الاحتلال قرب قبر "يوسف"

حجم الخط
مواجهات قرب قبر يوسف
نابلس - وكالة سند للأنباء

أطلق مقاومون، اليوم الثلاثاء، النار صوب قوات الاحتلال قرب قبر يوسف، شرقي نابلس، فيما أصيب عدد من المواطنين، خلال التصدي للمستوطنين وقوات الاحتلال الذين حاولوا اقتحام القبر.

وقال موقع "0404" الإسرائيلي، إن فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه قوات الجيش التي انتشرت في منطقة قبر يوسف، لتأمين اقتحام المستوطنين للمنطقة لأداء طقوس تلمودية، مشيراً إلى أن قوات الجيش ردت بإطلاق النار تجاه الشبان.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أنه لم تقع إصابات في الحادث ولم تحدث أضرار، في حين تنشتر قوات الجيش في المنطقة لتأمين اقتحام المستوطنين.

من جانبه، أعلن الهلال الأحمر، عن نقل إصابة بالرصاص الحي إلى مستشفى رفيديا بالبطن، و7 إصابات بالرصاص المطاط، و13 إصابة اختناق بالغاز، وإخلاء مريض من بيته قرب قبر "يوسف" في المواجهات التي لازالت مستمرة.

وشهدت منطقة قبر يوسف التي تتعرض لاقتحامات دورية، من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، عدة عمليات إطلاق نار، خلال الفترة الماضية.

ويؤكد الفلسطينيون أن الموقع هو أثر إسلامي مسجل لدى دائرة الأوقاف الإسلامية، وكان مسجدًا قبل الاحتلال الإسرائيلي، ويضم قبر شيخ صالح من بلدة "بلاطة البلد" ويدعى يوسف دويكات، لكن اليهود يعدونه مقاما مقدسا لهم، ويزعمون أن جثمان النبي يوسف بن يعقوب أحضر من مصر ودفن في هذا المكان.

ويرى الفلسطينيون في ذلك تزييفًا للحقائق، هدفه سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على المنطقة بذرائع دينية.