الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تباطؤ التضخم السنوي الأمريكي

حجم الخط
التضخم
واشنطن - وكالات

تباطأ تضخم أسعار المستهلك في الولايات المتحدة إلى 4.9 % في أبريل/ نيسان الماضي، من 5 %في مارس/ آذار السابق له، في تراجع أقل من توقعات المحللين البالغة 4.8 %.

وعلى الرغم من تباطؤ أسعار المستهلك عن قمة 41 عاما المسجلة في يونيو/ حزيران الماضي، فإن صانعي السياسة النقدية ما زالوا يخشون أن يصبح التضخم تهديدا دائما للعمال والأسر.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم استمرار تباطؤ أسعار الغذاء والطاقة في الولايات المتحدة، إلا أن أسعار المسكن ما تزال مرتفعة، ما يؤشر إلى الحاجة لمزيد من الانتظار حتى يهدأ التضخم.

ويقاتل مجلس الاحتياطي الفيدرالي لترويض التضخم من خلال رفع أسعار الفائدة بقوة وبأسرع وتيرة منذ عقود، وصولا إلى هدفه البالغ 2 %.

والأسبوع الماضي، رفع الفيدرالي سعر الفائدة للمرة العاشرة في 14 شهرا، وسط توقعات أن تكون الزيادة الأخيرة قبل الاستقرار عند نسب التضخم الحالية البالغة 5 - 5.25 %.

وعلى الرغم من التضخم المرتفع والذي قابله 10 زيادات متتالية على أسعار الفائدة، إلا أن سوق العمل ظلت قوية، ما يعني استمرار وفرة السيولة لدى الأسر.

وأضاف الاقتصاد الأمريكي 253 ألف وظيفة جديدة في أبريل الماضي بحسب بيانات مكتب إحصاءات العمل الصادرة الجمعة الماضية، فيما انخفض معدل البطالة إلى 3.4 %، بأدنى مستوى منذ عام 1969.