الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

35 عملاً مقاوماً في الضفة والقدس خلال 24 ساعة

حجم الخط
المقاومة الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون، 35 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة في سياق الرد على عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

ووفق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، 10 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، وإلقاء زجاجتين حارقتين، إلى جانب إحراق حافلة للمستوطنين و4 عمليات تصدي لهم، واندلاع المواجهات في 16 نقطة.

وفي القدس، اندلعت مواجهات في مخيم شعفاط والرام، فيها تصدى المواطنون للمستوطنين في العيساوية وأحرقوا حافلة للمستوطنين.

أما في رام الله، فقد اندلعت مواجهات في دير دبوان وكفر نعمة، وتصدى للمستوطنين، فيما شهدت جنين عمليات إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة.

وأصيب جندي إسرائيلي في عملية إطلاق نار في طوباس، التي اندلعت فيها مواجهات مع قوات الاحتلال، بينما أطلق مقاومون النار بالقرب من مستوطنة حومش بنابلس.

وفي طولكرم، أطلق مقاومون النار بالقرب من مستوطنة بيت حيفر، ومخيم طولكرم، حيث اندلعت مواجهات في المخيم مع قوات الاحتلال.

وتصدى الشبان للمستوطنين وحطموا مركباتهم في عزون بقلقيلية، فيما اندلعت مواجهات مع الاحتلال في أريحا.

وأطلق مقاومون النار في بيت فجار ببيت لحم وسعير وبيت أمر بالخليل، واندلعت مواجهات في كل من مخيم عايدة وتقوع وحوسان، وسعير وبيت أمر بالخليل.

وفجر أمس الثلاثاء، شنّ جيش الاحتلال عدوانًا مباغتًا على غزة أطلق عليه اسم "السهم الواقي"، عبر سلسلة غارات جوية مركزة ومتزامنة على مناطق متفرقة بالقطاع استهدفت منازل آمنيين ومواقع للمقاومة ومركبة، وأدى حتى اللحظة لاستشهاد 22 فلسطينيًا وإصابة 64 من بينهم قادة عسكريين في "سرايا القدس"، و5 أطفال و4 سيدات.

وبدأت فصائل المقاومة الفلسطينية بعد ظهر اليوم الأربعاء بالرد على العدوان الإسرائيلي بإطلاق رشقات صاروخيه من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف ومدن الاحتلال، وصلت مداها إلى حدود تل أبيب.