الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

وسط اشتباكات مسلحة وإصابات

محدث بالفيديو والصور الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

حجم الخط
اعتقالات
رام الله- وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة ووقوع إصابات.

ففي طولكرم، أصيب مواطنان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتُقل ثلاثة شبان بعد اقتحامها مخيم نور شمس بالمدينة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن شابين أُصيبا برصاص الاحتلال، إثر اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها المخيم.

وذكرت مصادر طبية، أن أحدى الإصابتين كانت لشاب أصيب برصاصة في الظهر، مؤكدة أنه تم نقلهما إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ووُصفت حالتهما بالمستقرة.

وأكد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من منازل المواطنين، واعتلت أسطحها، تزامنا مع تدمير بتدمير عدة مركبات للمواطنين وسط المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مخيم نور شمس هم: محمد عثمان خضر عليان (18 عاما)، ومحمود عثمان خضر عليان (21 عاما)، ومصعب عبد اللطيف صباغ (24 عاما).

وأكد جيش الاحتلال، في بيان له، إصابة جندي اسرائيلي بجراح طفيفة جراء تعرضه لإطلاق نار أثناء المواجهات في مخيم نور شمس بطولكرم.

وفي بيت لحم، اعتقلت الأسير المحرر هاني بشارات، ومعتصم العجوري، وأسيد أبو سرور.

وفي طوباس، أصيب شابان، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل آخران، خلال اقتحام المدينة، وبلدة طمون.

وأكدت مصادر طبية، أن شابين أصيبا خلال اقتحام الاحتلال لمدينة طوباس، أحدهما في الفخذ ويعاني من نزيف، والآخر بشظية في ظهره.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين نظام عوض بشارات، ونعيم دراغمة، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طوباس.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة مواطنين من بلدات زواتا وقصرة وقريوت بالمدينة.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قصرة جنوب نابلس، واعتقلت المواطنين إبراهيم يوسف حسن، ومعاذ أنور حسن، عقب مداهمة منزليهما، فيما اعتقلت المواطن عبد الله بدوي ونجله مهند، وأحمد طارق عودة، وأحمد مرداوي من بلدة قريوت جنوب نابلس.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة زواتا غرب مدينة نابلس، واعتقلت الأسير المحرر محمد نمر شطاوي، كما اقتحمت حي المخفية في المدينة وسط اندلاع مواجهات ومداهمة عدة منازل والعبث بمحتوياتها.

طوباس1.jpg
 

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل، واعتقلت كلا من: أحمد بدران ابريوش، وأمجد الشوامرة، وعزمي اغنيمات من قرية أبو العرقان جنوب المدينة، وأسماء عبد الفتاح اسويطي من بلدة بيت عوا، أثناء تواجدها قرب جدار الفصل العنصري جنوب غرب المدينة.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا "لم تعرف هويته بعد"، من بلدة صور باهر بالمدينة.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال مهند رسمي عبد الكريم أبو عليا (20 عاما)، وأحمد محمد عازم النعسان (25 عاما)، من قرية المغير، وإبراهيم عبد الخطيب (22 عاما) من خربة أبو فلاح، شمال شرق رام الله.

من جهته قال نادي الأسير، إن الاحتلال اعتقل 26 مواطنًا من الضّفة الليلة الماضية وفجر اليوم بينهم سيدة من الخليل، وتوزعت الاعتقالات على محافظات: طوباس، نابلس، رام الله، الخليل، بيت لحم، طولكرم، والقدس، وجنين.

وذكر نادي الأسير أن حصيلة حالات الاعتقال في الضفة منذ أيار/ مايو الجاري، بلغت أكثر من 160 معتقلًا، بينهم نساء، وأطفال.