الساعة 00:00 م
الأحد 03 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.51 جنيه إسترليني
5.03 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.87 يورو
3.57 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. ارتفاع حصيلة مجزرة "شارع الرشيد" إلى 118 شهيدا

جرحٌ غائر في قلب شيماء.. مغتربة تعلّقت برؤية عائلتها في غزة لتُفاجأ باستشهادهم

عائلة فلسطينية تُفجَع باستشهاد ابنتها وطفليها "جوعى"

لماذا تغتال إسرائيل العلماء والكفاءات في غزة؟

أدت لمقتل إسرائيلي وعشرات الإصابات

محدث بالفيديو والصور لليوم الثاني.. المقاومة تواصل ردها على العدوان الإسرائيلي

حجم الخط
دمار مبني في مستوطنة روحوفوت جنوب تل أبيب.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية مساء اليوم الخميس، إطلاق رشقات صاروخية متتالية على مستوطنات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة، ومدن الداخل المحتل، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وعشرات الإصابات.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر إعلامية إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت منذ ساعات الصباح وحتى هذه اللحظة 11 مرة في "كرم أبو سالم" و"كيسوفيم"، و"ماجن"، و"عين هبسور"، و"نيريم"، "ناحال عوز"، "كيرم شالوم"، "سديروت"، "نتيف هعسراه"، "زيكيم"، "روحوفوت" و الرملة وهي بلدات محاذية لقطاع غزة.

وقال جهاز "الإسعاف الإسرائيلي"، إن إسرائيليًا قتل وأصيب 9 آخرين، جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، وأصاب تجمعًا سكنيًا بشكل مباشر في مستوطنة روحوفوت جنوب "تل أبيب"، محدثًا أضرارًا مادية كبيرة.

وأظهرت مقاطع فيديو وصورًا حجم الدمار التي أحدثته صواريخ المقاومة في المبنى المكون من أربعة طوابق، إضافة إلى تضرر العديد من مركبات المستوطنين.

دمار مبني في مستوطنة روحوفوت جنوب تل أبيب (2).jpg


دمار مبني في مستوطنة روحوفوت جنوب تل أبيب (8).jpg


دمار مبني في مستوطنة روحوفوت جنوب تل أبيب (5).jpg


دمار مبني في مستوطنة روحوفوت جنوب تل أبيب (3).jpg
 

وأعلنت القناة 12 الإسرائيلية عن إصابة مبنى بشكل مباشر في سديروت بصاروخ أطلق من قطاع غزة؛ أسفر عن إصابة إسرائيلي بجروحٍ خطيرة.

وأكدت قناة كان الإسرائيلية، أن ضرار لحقت بمبنى يتبع للمركز المجتمعي في سديروت، جراء الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة.

وتجدد إطلاق صواريخ المقاومة من قطاع غزة عند الساعة التاسعة مساءً، حيث دوت صافرات الإنذار في تل أبيب والمدن المحيطة بها.

وأشارت تقديرات جيش الاحتلال إلى أن أكثر من 803 صواريخ أُطلقت من قطاع غزة منذ ظهر يوم أمس الأربعاء صوب مستوطنات ومدن الاحتلال حتى الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس.

وحاولت منظومة القبّة الحديدية التصدي لعدد من الصواريخ التي أُطلقت من غزة، في وقتٍ أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" سقوط أحدها قرب منازل بـ"أشكول" زاعمةً عدم وقوع إصابات.

وتحدثت أيضًا عن وقوع أحد الصواريخ بمزرعة دواجن في "أشكول" ما تسبب بأضرار مادية في المكان، مشيرة إلى إصابة 15 صاروخاً من قطاع غزة أهدافاً في المستوطنات الإسرائيلية بأوقات متفرقة اليوم.

وفي وقتٍ سابق  من اليوم أكد جهاز "الإسعاف الإسرائيلي" أنه تعامل مع 32 مصابا في صفوف الإسرائليين منذ بداية التصعيد في قطاع غزة.

بينما نقلت بلدية عسقلان أن 21 صاروخا أطلقت من غزة نحو المدينة خلال الرشقة الماضية عند التاسعة مساءً، مشيرةً إلى تعرضها لـ 89 صاروخا منذ بداية الجولة مقسمة على 21 رشقة.

في حين أعلن جيش الاحتلال تمديد العمل بالتعليمات الخاصة على "الجبهة الداخلية" الإسرائيلية والبقاء بالقرب من المباني المحصنة حتى  يوم الجمعة الساعة 2:00 مساءً. منوهًا إلى أن الإجراء يشمل شاطئ زيكيم، وحركة القطارات من سديروت إلى عسقلان.

تجدر الإشارة إلى أنّ فصائل المقاومة أطلقت 470 صاروخًا على مستوطنات وبلدات الاحتلال في محيط قطاع غزة، وتل أبيب وعسقلان، ويافا التي سُجّل فيها عدد من الإصابات بين الإسرائيليين، كما تسببت بأضرار جسيمة في بعض المباني.

علمًا أن "الغرفة المشتركة" لفصائل المقاومة أطلقت على العملية الحالية اسم "ثأر الأحرار" ، وذلك ردًا على عدوان الاحتلال الذي بدأه باغتيال قادة "سرايا القدس": خليل البهتيني، وطارق عز الدين، وجهاد غنام، برفقة زوجاتهم وعدد من أبنائهم.

وأكدت "الغرفة المشتركة" جهوزيتها لكل الخيارات، محذرةً: "إذا تمادى الاحتلال في عدوانه وعنجهيّته فإن أيامًا سوداءَ في انتظاره، وستبقى المقاومة في كل جبهات الوطن وحدةً واحدةً، سيفًا ودرعًا لشعبنا وأرضنا ومقدّساتنا".

وكان ثلاثة شهداء ارتقوا قبيل فجر اليوم، فيما أصيب 7 جراء قصف إسرائيلي طال شقة سكنية في مدينة حمد بخانيونس جنوب قطاع غزة، واستهدف الشهيد علي حسن غالي، عضو المجلس العسكري في "سرايا القدس".

وبهم ارتفعت حصيلة العدوان المستمر على غزة إلى 25 شهيدًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و2 من كبار السن، بالإضافة لإصابة 76 آخرين بجروحٍ مختلفة، بحسب إحصائيّة محدّثة لوزارة الصحة.