الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تقرير: الاحتلال ينتهك حقوق الأسيرات منذ لحظة الاعتقال

حجم الخط
2017_11_26_16_39_20_371.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حقوقية رسمية)، إن سلطات الاحتلال تُمارس انتهاكات وخروقات عدة في معاملة الأسيرة الفلسطينية منذ لحظة اعتقالها.

وأشارت الهيئة الحقوقية في بيان لها اليوم الإثنين، إلى أن ممارسات الاحتلال تُخالف كافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

ولفتت النظر، استنادًا لإفادات العديد من الأسيرات، أنهن يتعرضن للترويع والإهانة والشتم خلال عملية الاعتقال، ومنهن من يعتقل بعد الاعتداء عليها بالضرب أو بإطلاق النار.

ونوهت الأسيرات إلى أنه يتم تهديدهن بالقتل واعتقال أفراد العائلة وهدم المنزل خلال عمليات النقل بالسيارات العسكرية لمراكز التوقيف.

وذكرت هيئة الأسرى، أن سلطات الاحتلال تُخضع الأسيرات لظروف قاسية وغير إنسانية خلال الاحتجاز في مركز التوقيف، إلى جانب التحقيق معهن لساعات طويلة.

وأوضحت، أن الأسيرات يتعرضن خلال التحقيق للإرهاق والتهديد والشتم والصراخ المستمر، ما يولد لديهن شعورًا بالرعب والخوف الشديد

وتعاني الأسيرات خلال زجهن بالزنازين من ظروف صعبة جدًا، كونها تحت الأرض وبدون نوافذ، ويتم إشعال الضوء على مدار 24 ساعة بصورة تؤذي النظر.

وأفاد تقرير الهيئة بأن إجراءات الاحتلال تحرم الأسيرات من الخصوصية، حيث يتم تثبيت كاميرات مراقبة بغرف التوقيف في العديد من الأحيان.

وطالبت الهيئة، المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية التي تهتم بشؤون المرأة، بالتحرك والضغط على سلطات الاحتلال وإجبارها على وقف الانتهاكات الصارخة بحق الأسيرات.