الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الإعلامي الحكومي": تدمير 5 مبان إثر العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

حجم الخط
المكتب الإعلامي الحكومي
غزة-وكالة سند للأنباء

قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن 5 مبان في قطاع غزة تعرضت للهدم الكلي نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الثالث على التوالي.

وأكد المكتب الإعلامي في مؤتمر صحفي بمدينة غزة، اليوم الخميس، تعرض 5 مبان لهدم كلي بما مجموعة 19 وحدة سكنية، إضافة لهدم 314 وحدة بشكل جزئي، منهم 28 غير صالح للسكن، و286 أضرار جزئية.

وأشار إلى تعرض شبكات المياه والكهرباء والبنى التحتية لأضرار كبيرة، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مؤكدا أنه تم فتح شوارع متضررة وصيانة آبار وخطوط مياه وصرف صحي.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن قطاع الصيد توقف بالكامل، نظراً لعدم قدرة الصيادين دخول البحر جراء العدوان الإسرائيلي، إضافة لأضرار في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية التي تعرضت للقصف ومزارع الخضروات والدواجن.

ولفت إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية، قدمت خدمات عاجلة لـ46 أسرة متضررة بشكل مباشر بمجموع 24 شخصاً، مؤكدا أن طواقم حماية المستهلك قامت بـ 200 جولة تفتيشية للأسواق ونقاط البيع، محررة 15 مخالفة ومحضر ضبط.

وبينت أن البلديات قامت بـ65 مهمة، إثر تلقيها عشرات البلاغات عبر الرقم المجاني، لافتا إلى أن طواقم شركة الكهرباء أنجزت 88 مهمة عمل لصيانة وتوصيل خطوط وإزالة أخطار وتركيب أعمدة.

وفجر أول أمس الثلاثاء، شنّ جيش الاحتلال عدوانًا مباغتًا على غزة أطلق عليه اسم "السهم الواقي"، عبر سلسلة غارات جوية مركزة ومتزامنة على مناطق متفرقة بالقطاع استهدفت منازل آمنيين ومواقع للمقاومة ومركبة، وأدى في لحظاته الأولى لارتقاء 13 شهيداً، بينهم 3 من كبار قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.