الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قرابة الـ 22 ألف شهيد و57.7 ألف مصاب..

محدث في أول أيام عام 2024.. آخر تطورات العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزة

حجم الخط
d0c7bc5c-6799-4452-8bc7-81a76230b6b9.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

حلّ العام الجديد 2024 على قطاع غزة في أجواء مأساوية بفعل الحرب العدوانية المدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 87 على التوالي، والتي خلفت حتى الآن قرابة الـ 22 ألف شهيد و57.7 ألف جريح، وآلاف المفقودين، وأكثر من مليون ونصف المليون نازح.

وفي الوقت الذي كان العالم يحتفل بدخول العام الجديد، كانت غزة تحصي مزيدًا من الشهداء والجرحى نتيجة الغارات الجوية والقصف المدفعي المتواصل على مختلف أنحاء القطاع.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة د. أشرف القدرة، عصر اليوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة الضحايا منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول إلى 21978 شهيدا و57697 مصابا.

وقال القدرة، في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 13 مجزرة في القطاع، خلفت 156 شهيدا و246 إصابة.

وواصل طيران ومدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية، خلال ساعات الفجر وحتى صباح اليوم، شن غارات وقصف واستهداف منازل المواطنين، بمدينة خانيونس ورفح ودير البلح.

وفي الوقت نفسه، شنت مدفعية الاحتلال قصفا عنيفا ومتواصلا على محيط مناطق جباليا البلد والتفاح ومعسكر جباليا شمالي القطاع، وشرق مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة.

وصباح اليوم، نقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية، قولها إن انفجارات كبيرة سُمعت في مخيم البريج، وسط قطاع غزة، تزامنًا مع أصوات اشتباكات عنيفة. منوهة إلى نقل إصابات من المخيم.

وقصفت مدفعية الاحتلال، مناطق في خانيونس، جنوبي قطاع غزة، تزامنًا مع اشتباكات "ضارية" بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال المتوغل في محاور المحافظة؛ لا سيما الشرقية والشمالية.

وأسفرت غارات نفذتها طائرات الاحتلال الحربية على خانيونس، فجر اليوم، عن ارتقاء 4 شهداء من المدنيين. ونوهت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى أن آليات الاحتلال أطلقت النار بشكل مكثف شرقي المدينة وغربها.

وواصلت مدفعية الاحتلال استهداف مخيم النصيرات وشارع صلاح الدين وحي الشيخ رضوان، بينما قصف طيران الاستطلاع التابع للاحتلال أرضاً زراعية شمال رفح.

وسُمعت دوي اشتباكات، تزامنًا مع قصف استهدف شارع البحر غربي النصيرات، وسط قطاع غزة. بالتزامن مع استهداف وقصف من قبل الزوارق الحربية "الإسرائيلية".

وأصيب صياد فلسطيني بـ "حالة خطيرة"، قرب منطقة النويري، بعد استهداف مركبة من قبل الزوارق البحرية غرب النصيرات. بينما أطلقت الزوارق الحربية القذائف نحو شاطئ خانيونس.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة جوية على أرض زراعية في محيط الضابطة الجمركية شرقي خانيونس. بينما تجدد القصف المدفعي من زوارق الاحتلال الحربية غرب منطقة الزوايدة وسط القطاع

وقصفت مدفعية الاحتلال، فجر اليوم، شرق مخيمي البريج والمغازي، وسط قطاع غزة. وواصلت القصف العنيف على محيط مناطق جباليا البلد والتفاح ومعسكر جباليا شمالي القطاع.

وارتكب جيش الاحتلال مجزرة بحق عائلة مطر باستهداف منزلها بشارع أبو عريف في دير البلح بقصف مدفعي، ما أسفر عن ارتقاء 15 شهيدا وعدد كبير من الجرحى.

واستهدف قصف مدفعي كثيف وآخر من الدبابات على مخيمات المنطقة الوسطى في القطاع، واستشهد مواطن وأصيب عدد آخر بقصف مجموعة من الأهالي أمام بوابة مدرسة أبو هميسة في البريج.

واستهدفت غارة إسرائيلية منزل المواطن نعيم أبو جربوع في المخيم الجديد بالنصيرات، وقصف طيران الاحتلال الحربي بناية مكونة من 8 طوابق لعائلة شراب في منطقة جورة العقاد بخانيونس.

وأغارت طائرات الاحتلال على منزل لعائلة الفقي بمحيط مسجد الشقاقي في مخيم 2 بالنصيرات، فيما أطلقت زوارق الاحتلال قذائفها صوب شاطئ المحافظة الوسطى.

ونقل شهيدان في استهداف منزل لعائلة بدير بصاروخ استطلاع شرقي مسجد عباد الرحمن في معسكر خانيونس، كما أصيب مواطنان جراء قصف من طائرة مسيرة خلف مدرسة معن بخان يونس.

وشهدت منطقة التوام في بيت لاهيا شمالي القطاع بعد عصر اليوم اشتباكات وقصفا مدفعيا إسرائيليا.

وقصف طيران الاحتلال أرضاً زراعية قرب الحدود الفلسطينية المصرية جنوب القطاع، وشنت الطائرات غارة جديدة على حي السلطان غرب مدينة رفح.

وقصف الاحتلال بركساً للأخشاب مقابل مدخل مخيم المغازي من الجهة الجنوبية، واندلعت النيران في المكان.

وأبلغ عن ارتقاء شهيد بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة الأيوبي في شارع اليرموك وسط غزة.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية، عصر اليوم الاثنين، منزلا لعائلة البيومي شرقي النصيرات، ومنزلا لعائلة علي في محيط مدخل النصيرات.

وطال قصف مدفعي عشوائي عددًا من الأحياء في مدينة غزة، وارتقى عدد من الشهداء وأصيب عدد آخر في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة المقوسي غرب غزة.

واستهدف طيران الاحتلال منطقة جحر الديك وسط القطاع، فيما استهدف قصف مدفعي الحدود الشرقية لرفح جنوب القطاع.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها نقلت 6 شهداء وإصابتين، غالبيتهم من الأطفال، جراء استهداف طائرة حربية لمنزل في مخيم المغازي.

كما استشهد مواطنان من عائلة بدير جراء قصف الاحتلال لمنزلهم في طريق مشروع خانيونس.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي، بعد ظهر اليوم الإثنين، منزلين شرقي مخيم النصيرات في منطقة "بلوك c". وقال سكان محليون إن طائرات F16 الحربية التابعة للاحتلال قصفت منزلًا بجانب دوار العشرين في النصيرات.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال استهدف أرضاً في مخيم 2 في النصيرات، بينما تواصل القصف المدفعي "الإسرائيلي" على الأحياء الجنوبية في مدينة غزة.

وأشارت إلى تطاير شظايا الصواريخ إلى مراكز الإيواء في مخيم النصيرات جراء قصف الاحتلال أراض زراعية في محيطها.

وأوضحت أن 3 غارات إسرائيلية متتالية خلف مدارس الوكالة وخلف مجمع الرازي وقرب السوق الجديد استهدفت أراضٍ زراعية بالنصيرات، وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية وطبية متطابقة بأن 15 شهيدا وعددا من المصابين جراء قصف إسرائيلي على منازل المواطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، نُقلوا إلى مستشفى "شهداء الأقصى".

وارتقى 6 شهداء في منطقة بئر النعجة غرب جباليا في غارة لطائرات الاحتلال. ونوه سكان محليون إلى أن آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرقي دير البلح.

واستشهد مواطن مدني شهيد وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف مواطنين أمام مركز إيواء بمخيم البريج، وسط القطاع.

طائرات الاحتلال تشن غارات جوية على حجر الديك والأحياء الجنوبية لمدينة غزة، وأصيب مواطنين جراء القصف المدفعي الإسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، بالإضافة لإصابة 3 أطفال إثر قصف مدفعي إسرائيلي على دير البلح وسط القطاع.

وفي الساعة الأخيرة من العام 2023، استشهد الشيخ المربي ياسين مسلم أبو حطب وأصيب 6 من أفراد أسرته، بينهم أطفال، جراء قصف إسرائيلي على منزله القريب من مسجد بلال غرب مدينة خانيونس.

وشن طيران الاحتلال، مساء أمس الأحد، غارة جوية على حي سكني في معسكر دير البلح وسط القطاع، وصل على إثرها 4 شهداء وعدد من المصابين بقصف منزل لعائلة أبو العطا.

كما وصل عدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى نتيجة استهداف قوات الاحتلال للمنازل في مخيم النصيرات، فيما استهدف قصف إسرائيلي منزلا لعائلة غبن غربي المخيم، بصاروخ لم ينفجر.

وشن الاحتلال غارات على المناطق الشرقية من مخيمي البريج والمغازي، وسجلت غارة إسرائيلية عنيفة على مناطق وسط مدينة خانيونس.

واستشهدت الليلة الماضية زوجة وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق، خطيب المسجد الأقصى يوسف سلامة، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها جراء قصف إسرائيلي لمنزلهم في مخيم المغازي صباح اليوم، لتلحق بزوجها الذي سبقها للشهادة.