الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 25295 منذ 7 أكتوبر..

محدث بالفيديو "الحرب على غزة" في يومها الـ 108.. آخر تطورات العدوان العسكري "الإسرائيلي"

حجم الخط
مساجد غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها الآلة الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 108 على التوالي، مصحوبة بسيل من الدم الفلسطيني المسفوح على مرأئ العالم وسمعه دون أي تحرك جاد لوقف سلسة المجازر.

ومنذ الساعات الأول لفجر اليوم الاثنين، تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي المكثف على خانيونس، تزامنا مع اشتباكات عنيفة محيط مستشفى ناصر غربي المدينة، كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا في محيط المستشفى الأردني.

وقال سكان محليون، إن الأهالي اضطروا لدفن جثامين شهداء داخل ساحات مستشفى ناصر الطبي في خانيونس بعد محاصرة المنطقة من قبل دبابات الاحتلال.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن جيش الاحتلال يمنع تحرك سيارات الإسعاف لانتشال الشهداء والجرحى غرب خان يونس.

ونبهت "صحة غزة" إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم مروعة غرب خان يونس وعشرات الشهداء والجرحى لازالوا في الأماكن المستهدفة والطرقات".

وتعرض مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، صباح اليوم، لقصف مدفعي، بالإضافة لقصف مدفعي آخر محيط الجامعة الإسلامية غرب مدينة غزة.

وأظهرت صور لأقمار صناعية، أن جيش الاحتلال دنس ما لا يقل عن 16 مقبرة في هجومه البري على غزة. وقالت مصادر صحفية، إن جرافات الاحتلال تنفذ عمليات تجريف وتدمير في منطقة المقابر غربي خانيونس.

وأفادت مصادر محلية وشهود العيان، بأن جيش الاحتلال ينبش قبورا في مقابر خان يونس جنوبي قطاع غزة، تزامنًا مع دوي انفجارات في محيط مستشفى ناصر.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة قرب معبر رفح، بينما انتشرت دبابات الاحتلال في محيط مستشفى ناصر في خانيونس مع تواصل القصف والاشتباكات.

وذكرت مصادر طبية، أن عددًا من الجرحى وقرابة الـ 40 شهيدًا نقلوا من خانيونس إلى مستشفى النجار في رفح، بسبب التوغل والقصف الإسرائيلي في خانيونس.

قال مدير قسم الجراحة في مجمع ناصر الطبي بخانيونس إن 50 شهيدًا وأكثر من 100 مصاب وصلوا المستشفى حتى عصر اليوم، وإن حالة المصابين حرجة وكثير منهم وصلوا متأخرين بسبب إعاقة الإسعاف.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مستشفى الخير غرب خانيونس واحتجز الطواقم الطبية.

وبيّن سكان محليون أن دبابات الاحتلال متواجدة في الحي الياباني وجنوب المقابر وقيزان أبو رشوان وشارع الصناعة. بينما أكدت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" أن مركبات الإسعاف تعجز عن التحرك لإجلاء الجرحى جراء حصار الاحتلال لمقر الجمعية في خان يونس.

ووصل 3 شهداء من عائلة قويدر للمستشفى الأوروبي بعد انتشالهم من منطقة معن شرقي خانيونس، كما تم انتشال جثامين 5 شهداء من شارع القدرة في خانيونس.

واستهدفت غارات جوية إسرائيلية الحي الغربي لمجمع ناصر بخانيونس، وقصفت مدفعية الاحتلال مسجد العقاد في خانيونس.

وارتقى مواطن وابنته وأصيب آخرون من عائلة غنام بعد دهسهم من بدبابة لجيش الاحتلال داخل "كرفان" غرب خانيونس، ووصل شهيد لمستشفى الكويت التخصصي برفح جراء إصابته برصاص الاحتلال بالقرب من جامعة الأقصى غرب خانيونس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بارتقاء عدد من الشهداء إصابة عدد اخر من المواطنين بإصابات خطيرة في قصف مدفعية الاحتلال المكثف لجموع المواطنين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنة مساعدات قرب مفترق الكويت بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وأضاف مراسلنا أن أعدادا من الشهداء والجرحى ملقون في الطرقات إثر قصف قوات الاحتلال المستمر لمناطق تل الهوا ومفترق أنصار وأبو مازن غرب مدينة غزة، وأن القصف المكثف يمنع طواقم الإسعاف من الوصول لهذه الأماكن.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي منازل في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال غزة، وارتقى شهيد و3 مصابين في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في المنطقة ذاتها، ومن بين المصابين الصحفي عماد غبون.

وأطلقت طائرة "كواد كابتر" النار على الأهالي في منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس، وسط اشتباكات مع المقاومة.

وأوردت مصادر محلية، صباحاً، نبأ نقل شهيد وعدة إصابات إلى مستشفى ناصر، بعد قصف الاحتلال المناطق الغربية في خانيونس.

وذكرت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال نسفت عددا من المنازل في قيزان رشوان جنوبي خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على المناطق الغربية لمدينة غزة.

وتواصلت الليلة الماضية غارات الاحتلال وأحزمته النارية على مختلف أرجاء القطاع، وبشكل مركز على مدينة خانيونس والبلدات المحيطة، في مشهد متكرر، لا يختلف عن سابقاته من الأيام الخالية، سوى بالأرقام القياسية للضحايا من الشهداء والجرحى المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء.

ونفذت طائرات الاحتلال الحربية، مساء أمس الأحد، حزامًا ناريًا شمال رفح وفي خانيونس جنوب القطاع، كما شن الاحتلال غارات جوية وقصفا مدفعيا على المناطق الشرقية لبلدة جباليا شمال القطاع.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن طيران الاحتلال شن غارات عنيفة ومكثفة ونفذ أحزمة نارية على مدينة خان يونس، وأن طائرات الاحتلال المروحية أطلقت النار بكثافة في مناطق غرب خانيونس.

واستشهد 5 مواطنين، بينهم طفلة، في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة في خانيونس، واستهدف قصف إسرائيلي شقة سكنية في عمارة 6 في الحي النمساوي المجاور لمجمع ناصر غربي خان يونس، ما أدى لاشتعال النيران فيها.

كما استهدفت غارات جوية إسرائيلية منطقة قيزان رشوان جنوبي خان يونس وعلى وسط وغربي خانيونس، ووقع عدد من الإصابات جراء قصف منزل في منطقة المواصي غربي خانيونس.

واليوم الإثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25 ألفًا و295 شهيدًا بالإضافة لـ 63 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

وأفادت "صحة غزة" في تصريح صحفي مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، بأن الاحتلال ارتكب 20 مجزرة جديدة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 190 شهيدًا و340 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، النظر إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.