الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

33 شهيدًا منذ بداية العدوان..

محدث بالفيديو والصور غزة تحت القصف.. واستهداف منازل الآمنين يتصاعد

حجم الخط
استهداف
غزة - وكالة سند للأنباء

يواصل الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، مستهدفا منازل المواطنين، ومواقع المقاومة، ما أسفر اليوم عن استشهاد 3 فلسطينيين.

وصعّد الاحتلال من سياسة قصف المنازل حيث استهدف 6 بيوت للمواطنين في مختلف محافظات قطاع غزة، وكان آخر هذه الاستهدافات لشقة سكنية في حي النصر شمال مدينة غزة، عصر اليوم، ما أدى لاستشهاد مواطنين، وإصابة 8 آخرين.

وأكدت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد"، أن الاحتلال استهدف عضو المجلس العسكري ومسؤول وحدة العمليات في سرايا القدس العبد الحسني، مشيرة أنه ارتقى في عملية اغتيال باستهداف شقة في حي النصر بغزة.

أما بقية المنازل فتوزعت على عدة محافظات، حيث قُصف منزل عائلة الحشاش شمال رفح، وأبو طير شرق خانيونس، وعبيد في دير البلح، وياسين في مدينة غزة، ومنزل طه في بيت لاهيا.

وأظهرت صورٌ دمارًا لحق في مستشفى شهداء الأقصى إثر القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلًا لعائلة "عبيد".

مستشفى الأقصى.jpg
 

وأكد مراسل "وكالة سند للأنباء"، وصول 3 إصابات إلى مجمع الشفاء الطبي بعد استهداف طائرات الاحتلال منزل عائلة ياسين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وسبق ذلك إعلان وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية وصلت "وكالة سند للأنباء"، عن استشهاد الشاب عليان عطا عليان أبو وادي (36 عامًا)، متأثرًا بإصابته بقصف الاحتلال أمس الخميس على شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بشن الاحتلال غارات متتالية، استهدفت مواقع للمقاومة، وأراض زراعية في مختلف محافظات القطاع.

من جانبها أكدت إذاعة جيش الاحتلال، أن الطائرات الحربية قصفت أهدافًا في قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق صواريخ منه.

A47F0E50-171A-4EF9-A726-CC6B753A4E29.jpeg
 

وعلى إثر القصف سُمع دوي انفجارات ضخمة، وتصاعد الدخان، وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد، كما تسبب بخرابٍ وأضرار مادية كبيرة بالمناطق المستهدفة.

ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى..

وارتفعت قائمة شهداء العدوان على قطاع غزة منذ فجر يوم الثلاثاء وحتى هذه اللحظة إلى 33 شهيدًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و2 من كبار السن، و 111 إصابة بينهم 32 طفلاً و 17 سيدة وحالات خطيرة.

وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، قد أفاد ظهر اليوم أن "الغارات الإسرائيلية دمرت 8 مبانٍ سكنية بشكل كلي، بواقع 28 وحدة سكنية".

وأوضح خلال مؤتمر صحافي في مجمّع الشفاء الطبي بمدينة غزة، أن 500 وحدة سكنية تعرضت لضرر جزئي جرّاء الغارات، بينها 37 وحدة باتت غير صالحة للسكن (ضرر شديد).

هذا وتواصل فصائل المقاومة منذ ظهر يوم الأربعاء، بالرد على العدوان وسياسة الاغتيالات برشقات صاروخية وصلت تل أبيب ومدن وسط فلسطين المحتلة أدت لمقتل مستوطن وإصابة آخرين وتسبب بخرابٍ كبير في الممتلكات، فيما تبذل أطراف إقليمية ودولية جهودًا لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخير على غزة.