الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خسائر بـ50 مليون شيكل جراء العدوان على غزة

حجم الخط
غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، اليوم الجمعة، إن استمرار إغلاق المعابر في قطاع غزة من شأنه إلحاق خسائر مالية مباشرة وغير مباشرة في اقتصاد القطاع تصل إلى ما يقارب 50 مليون شيكل يومياً (13.6 مليون دولار).

وتغلق سلطات الاحتلال الإسرائيلي ولليوم الرابع على التوالي معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع، وحاجز بيت حانون شمالاً، بالتزامن مع العدوان المستمر ضد الفلسطينيين.

وأفاد رئيس جمعية رجال الأعمال أحمد أبو عيدة، في تصريح صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء"، أن معبر كرم أبو سالم الشريان الرئيس لدخول البضائع والمواد الغذائية.

وأوضح أن إغلاق كرم أبو سالم يمثل عقاباً جماعياً من شأنه زيادة المعاناة الإنسانية في قطاع غزة وإلحاق الضرر بالقطاعات التجارية والصناعية والزراعية، وتهديد عمل محطة توليد الكهرباء نتيجة عدم دخول الوقود اللازم لتشغيلها.

وعلى الجانب الآخر، أكّد أن مواصلة إغلاق حاجز بيت حانون من شأنه زيادة معاناة المرضى في القطاع، وحرمان رجال الأعمال وكبار التجار من إتمام صفقاتهم ونشاطاتهم الاقتصادية.

ودعت جمعية رجال الأعمال إلى ضرورة تحييد اقتصاد غزة واحتياجات السكان الإنسانية عن السياسة، مطالبةً جميع الأطراف الدولية والأممية بالتدخل العاجل للضغط على الجانب الإسرائيلي لإعادة فتح معابر غزة، وإنهاء معاناة أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في القطاع.