الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"مياه الشعر" منتج جديد في عالم التجميل

حجم الخط
مياه الشعر
واشنطن-وكالات

تعمل مياه الشعر بشكل أساسي على ترطيب الشعر ومنع جفافه؛ حيث تحافظ على نعومته ولمعانه دون أن تجعله زيتي الملمس.

الاسم العلمي لمياه الشعر هو lamella، وهو منتج خفيف الوزن يشبه الماء العادي إلى حد كبير ويتميز بسهولة استخدامه؛ إذ لا يجب تطبيقه على الشعر ثم الانتظار فترة من الزمن لغسله، كل ما عليك فعله هو رش المياه على شعرك بالكمية المناسبة وتركها لتأخذ مفعولها.

ووفقاً لما ورد في موقع allure يتميز هذا المنتج بأنه يعطي نتائج فورية، على عكس المنتجات الأخرى التي قد لا تظهر نتائجها إلا بعد فترة طويلة من الاستعمال.

هناك أنواع عديدة من منتجات مياه الشعر، سنستعرض أبرزها في هذا التقرير:

Glossy Glaze

يعزز Glossy Glaze الذي تم إصداره من DpHUE لمعان شعرك ونعومته، مع ميزة إضافية تتمثل في تجديد اللون المؤقت للصبغات، ويتوفر هذا المنتج بسعر 29 دولاراً من DPHUE.

كل ما عليك فعله هو تدليك شعرك بهذا المنتج السائل ثم شطفه بعد دقيقتين. لهذا النوع من مياه الشعر تأثير مشابه للشامبو الأرجواني الذي يستخدم خصوصاً للشعر المصبوغ، إذ يساهم في تعزيز لون الشعر وزيادة لمعانه.

مياه لاميلار

تنصح العديد من السيدات باستخدام هذه المياه كبديل عن الماسكات التي يستغرق وضعها على الشعر ما لا يقل عن 15 دقيقة.

تتميز مياه لاميلار بأنها تعطي مفعولاً بمجرد ملامستها للشعر المبلل، إذ يعمل هذا المنتج مثل المغناطيس، ويحتوي على مكونات مشحونة بشكل إيجابي وتنجذب إلى المناطق المتضررة من الشعر سالبة الشحنة؛ مما يعني أنها توفر الأحماض الأمينية والدهون في المكان الذي تحتاجين فيه إليها بالضبط.

يشير الكيميائي التجميلي جينجر كينج إلى أن الملمس السائل يسمح أيضاً للمنتج بالتغلغل بشكل أعمق والعمل بشكل أسرع من الكريمات والأقنعة التقليدية.

يمكن استخدام هذه المياه بمفردها كعلاج مرطب، ولكن، كما تقول مصففة الشعر ميلي موراليس: "إذا كان لديك شعر كثيف أو تبحثين عن المزيد من الرطوبة من الممكن أن تضيفي المرطبات أيضاً إلى روتين العناية بشعرك".

رذاذ الرطوبة

تم تطوير زجاجة الرش الكلاسيكية المتوفرة لدى كل مصفف لإعادة ترطيب الشعر، واستبدلت في كثير من الصالونات بمياه الشعر.

ببساطة، تتكون هذه المياه من ماء عادي مع مزيج من الزيوت والفيتامينات والمستخلصات النباتية المغذية. يقول مصفف الشعر فيرنون فرانسوا: "لطالما كان رذاذ الماء المتواضع عنصراً أساسياً كطريقة بسيطة وفعالة لترطيب الشعر لجعله مرناً قبل تصفيفه، والمساعدة في فك تشابكه وترطيبه".

المياه المقوية

في الوقت الحالي تستخدم المياه المقوية بكثرة في صالونات التجميل وهي عبارة عن مياه غنية بالبروتين بشكل خاص للمساعدة على زيادة لمعان الشعر وتغذيته.

تهذه المياه المقوية تستخدم بديلاً عن الكيراتين ومنها منتج Tresemmé Pro Infusion Tonic Waters الذي يجمع بين بروتين القمح وزيت جوز الهند المنشط في قاعدة مائية وهو عبارة عن علاج يترك على الشعر بهدف الترطيب وزيادة المرونة.

كل ما عليك فعله هو رش المنتج على الشعر الرطب، ثم تجفيفه بالمجفف للحصول على شعر فائق النعومة.