الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص دويك: انتخابات النجاح عرس ديمقراطي ونتائجها تعبر عن إرادة شعبنا

حجم الخط
عزيز دويك
نابلس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك، إن نتائج انتخابات جامعة النجاح الوطنية تعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني، مُعتبرًا أن ما جرى في الجامعة عرسٌ ديمقراطيٌّ وحدويٌّ، عبّر فيه أبناؤها عن دعمهم للمبادئ التي عاشوا من أجلها.

وبارك "دويك"، في تصريح خاص بِـ "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم الثلاثاء، فوز الكتلة الإسلامية في انتخابات مجلس الطلبة بجامعة النجاح، واصفًا ذلك بـ "العرس الديمقراطي" داخل الجامعة.

ويرى "دويك"، أنه آن الأوان لحرية الرأي بعيدًا عن سياسة الترهيب، مؤكدًا أن الانتخابات هي خيار ورغبة الشعوب كافة.

ودعا إلى ضرورة تجاوز ما وصفه بـ"سياسة الإرهاب والإغراء المالي أيا كان شكله"، مُشددًا أن الحرية هي أصل الحياة ومنهج ثابت فيها، وفق تعبيره.

وفازت كتلة فلسطين المسلمة، التابعة للكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس، بما مجموعه 7264 صوتًا بما يُعادل 40 مقعدًا، فيما حصلت كتلة الشهداء التابعة لحركة الشبيبة الفتحاوية، الإطار الطلابي لحركة فتح، على 6986 صوتًا بما يعادل 38 مقعدًا.

وحصلت قائمة "أبو علي مصطفى" التابعة للجبهة الشعبية على 516 بما يُعادل 3 مقاعد، بالإضافة لـ 197 صوتًا كانت لكتلة "تحالف القطب الديمقراطي" التي لم تستطع حسم أي مقعد في المؤتمر العام.

يُذكر أن آخر انتخابات لمجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح جرت عام 2017، وحصلت فيها حركة "الشبيبة" على 41 مقعدًا، و"الكتلة الإسلامية" على 34 مقعدًا من مقاعد المجلس، بينما حصلت كتل اليسار الطلابية على 6 مقاعد، بنسبة تصويت بلغت حينها 58.9%