الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو عشرات الإصابات بمواجهات مع الاحتلال خلال اقتحام قبر يوسف في نابلس

حجم الخط
قبر يوسف
نابلس - وكالة سند للأنباء

أُصيب فلسطينيون بالرصاص وآخرون بالاختناق قبيل فجر اليوم الأربعاء، بمواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة نابلس شمال الضفة الغربية؛ لتأمين وصول المستوطنين إلى منطقة "قبر يوسف".

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إنّ قوات الاحتلال اقتحمت في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء محيط قبر يوسف لتأمين اقتحام المستوطنين، واعتلت قناصتها أسطح البنايات المحيطة، ما أدى لاندلاع مواجهات قبيل الفجر مع الشبان في محيط القبر والمنطقة الشرقية من نابلس.

أسفرت هذه المواجهات عن إصابة فلسطينيين بالرصاص وصفت جراح أحدهم بـ"الخطيرة"، كما أصيب العشرات بالاختناق، جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف.

وبيّن مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، أنّ مواطنا أصيب بالرصاص في منطقة الظهر وخمسة بالرصاص المطاطي.

وأُصيب مواطن آخر بجروح في اليد نتيجة إصابته بقنبلة غاز بشكل مباشر، إضافة إلى إصابة سيدة بقنبلة صوت جرى نقلهما للمستشفى، بحسب "جبريل".

ولفت إلى أنّ أكثر من 80 مواطنا أصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز السام، عدا عن إخلاء بعض المنازل نتيجة استهدافها بالغاز، فيما أُصيب سبعة شبان برضوض جراء سقوطهم أثناء ملاحقة الاحتلال لهم.

وتحدث مدير الإسعاف والطوارئ عن استهداف طواقم الهلال الأحمر في المنطقة، بقنابل الغاز بشكل مباشر.


إلى ذلك، أكدت "سرايا القدس - كتيبة نابلس" في بيان صحفي، إطلاق النار بشكل مباشر على قوات وآليات الاحتلال في شارع عمان شرق نابلس.

وكان "قبر يوسف" الذي يقع شرقي مدينة نابلس في السابق مسجدا إسلاميا، وفيه ضريح شيخ مسلم يدعى يوسف دويكات من بلدة بلاطة، قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بالسيطرة عليه وتحويله إلى موقع "يهودي مقدس" في أعقاب نكسة عام 1967.

ويشكّل "قبر يوسف" بؤرة توتر في المنطقة على ضوء اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين المستمر للمكان، وما يتعرض له سكان الأحياء المجاورة للمقام من اعتداءات واستفزازات متكررة.