الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

ميتا توقف "فيسبوك ماسنجر" على ساعة آبل

حجم الخط
ميتا
أبو ظبي - وكالات

كشفت شركة ميتا –الشركة الأم لفيسبوك– عن إيقافها تطبيق المراسلة الخاص بها "فيسبوك ماسنجر" بدايةً من نهاية شهر مايو الجاري، بحسب ما صرح المتحدث الرسمي للشركة.

وذكر المتحدث أن مستخدمي التطبيق حالياً يتلقون إشعاراً بتوقف التطبيق عن العمل نهاية الشهر الجاري، لكنهم سوف يستقبلون تنبيهات الرسائل فقط من التطبيق بشكل طبيعي.

بالرغم من استمرار وصول تنبيهات الرسائل، لن يتمكن المستخدمون من الرد عليها عبر الساعة، وسوف يتعين عليهم استخدام التطبيق في آيفون، وفقاً لما ذكره المتحدث الرسمي باسم شركة ميتا لموقع TechCrunch التقني.

استقبال الرسائل والرد

ويوفر تطبيق ماسنجر في ساعة آبل للمستخدمين إمكانية استقبال الرسائل والرد عليها سريعاً، وإرسال الرسائل الصوتية والملصقات وغير ذلك، حتى عندما يكون آيفون غير مربوط بالساعة.

غضب واستياء

وواجه قرار شركة ميتا غضبًا من بعض المستخدمين، الذين أبدوا استياءهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، لكن يبدو أن "ميتا" ماضية في قرارها دون تراجع.

يُذكر أن تطبيق فيسبوك ماسنجر موجود على ساعة آبل منذ عام 2015.

ولا يُعرف على وجه الدقة الأسباب التي دفعت "ميتا" إلى إيقاف التطبيق على ساعة آبل العاملة بنظام watchOS، لكن هذا التطبيق ينضم إلى تطبيقات أخرى سابقة كانت قد توقفت أيضاً على الساعة.

توفير واتساب

ويأتي إيقاف فيسبوك ماسنجر على ساعة آبل، بينما تشرع شركة ميتا في توفير تطبيق واتساب –المملوك لها أيضاً– بشكل تجريبي على الساعات الذكية العاملة بنظام أندرويدWearOS، ليتم ربط التطبيق الموجود في الساعة بالهاتف لاستقبال الرسائل واستعراض المحادثات.

وتعد "ميتا" واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، وإحدى أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت.