الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بـ 23 مليون دولار

اشتيه يعلن بدء العمل بـ "العنقود الزراعي الأول" بقلقيلية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن رئيس الوزراء، محمد اشتيه، انطلاق بدء العمل بالعنقود الزراعي الأول في محافظة قلقيلية يوم غد الثلاثاء، بقيمة 23 مليون دولار، بالشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والبلديات.

وقال اشتيه في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عُقدت في مدينة رام الله اليوم الاثنين: "يأتي ذلك ضمن إطار خطة الحكومة لتعزيز المنتج الوطني، وإحلال الواردات، وتعزيز صمود شعبنا على أرض وطنه".

وتابع: "قلقيلية وطولكرم وجنين وطوباس يجب أن تكون حديقة خضار وفواكه فلسطين، وسوف نستثمر ما لا يقل عن 23 مليون دولار في محافظة قلقيلية لوحدها".

وأكد رئيس الوزراء على أن مسار مواجهة الاستيطان في الأمم المتحدة له من الأهمية بمكان، ولكن من المهم أيضاً هو ثبات أبناء شعبنا على أرضهم والتمسك بها.

ودعا خاصة ممن يمتلكون الأراضي، الاستثمار بها وزراعتها، مؤكداً أن الحكومة سوف تقوم بتقديم كافة التسهيلات والمساعدة في ذلك.

ودعا رئيس الوزراء دول العالم لتجديد تفويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، كونها تُعنى بشؤون اللاجئين، مطالباً بتعزيز دورها المالي والمؤسساتي.

وأشاد رئيس الوزراء بالأداء الإقتصادي الوطني في إطار خطة التحرر من الإقتصاد الإسرائيلي، والذي تمثل بزيادة نسبة الواردات المباشرة 12% من الخارج عى حساب الإستيراد من اسرائيل.