الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

غزة.. إعفاء عوائل شهداء العدوان الأخير من رسوم استصدار الوثائق

حجم الخط
لجنة العمل الحكومي
غزة-وكالة سند للأنباء

قررت لجنة العمل الحكومي، إعفاء ذوي شهداء العدوان الأخير من رسوم استصدار الوثائق الحكومية، والإيعاز لشركة توزيع الكهرباء والبلديات بتقديم إعفاءات وتسهيلات لتسوية الديون والمتأخرات المتراكمة على الشهداء.

وصادقت اللجنة خلال جلستها الأسبوعية بمدينة غزة، اليوم الأربعاء، على تقرير لجنة الطوارئ الحكومية حول العدوان الأخير على قطاع غزة.

واعتمدت خطة عمل وزارة الأشغال العامة والإسكان، وإقرار الاحتياجات من الطواقم الهندسية والتدخلات العاجلة للتعامل مع أضرار العدوان.

وأقرت اللجنة صرف مبلغ مالي لترميم جسر وادي غزة، وصيانة مناطق متفرقة من شارع الرشيد الساحلي وشارع صلاح الدين، إضافة للبدء بإجراءات مشروع إنارة شارع هارون الرشيد في المنطقة من مفترق الزهراء حتى الحدود الجنوبية.

وكلفت وزارة التنمية الاجتماعية، برفع رؤية للتعامل مع تداعيات قرار وقف مساعدات برنامج الغذاء العالمي للأسر الفقيرة، إضافة لاعتماد دليل إجراءات التسجيل ومتابعة البناء للجمعيات التعاونية الإسكانية.

وقررت اللجنة تنسيب مقترح مشروع معدل لقانوني هيئة تشجيع الاستثمار والهيئة العامة للمدن الصناعية للمجلس التشريعي، فيما صرفت مبلغا ماليا لدعم مشاركة الوفد الرياضي من الأشخاص ذوي الإعاقة في البطولة العربية لكرة السلة على الكراسي المتحركة.

وصادقت على توصيات تقرير احتياجات المقابر بمحافظات غزة، معتمدة رؤية تسوية أوضاع أرض المقبرة الشرقية.

وألغت اللجنة تخصيص مجموعة من الأراضي الحكومية المخالفة لشروط التعاقد، مع سلطة الأراضي.

وشكلت لجنة للتحقيق في الاعتداء على الطواقم الطبية بمستشفى الشفاء، وأخرى لهيكلة وتحديث سياسات تدريب وتنمية قدرات موظفي الخدمة المدنية.

واعتمدت شروط ومحددات إحالة الموظفين العموميين للتقاعد المبكر، مُقرة آليات تنفيذ انتقال الموظفين الحكوميين من الفئة الثالثة إلى الفئة الثانية.