الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

دعوات لأهالي اللد لحماية مقدساتهم من مسيرة الأعلام

حجم الخط
اللد
اللد - وكالة سند للأنباء

دعت اللجنة الشعبة في اللد، مساء اليوم الأربعاء، أهالي المدينة بالالتفاف حول حاراتهم وممتلكاتهم ومقدساتهم حتى لا تنالهم يد العدوان، وحمايتها من مسيرة الأعلام الإسرائيلية المقررة غداً في المدينة بالتزامن مع مدينة القدس.

وقالت اللجنة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن مرور مسيرة الأعلام الاستفزازية في الأحياء العربية بالمدينة، هو مساس صارخ بمشاعر الفلسطينيين ورقص على دمائهم وجراحهم.

وأوضحت أن إقامة المسيرة في اللد خاصةً، هو خدمة لأجندات المجموعات الإرهابية اليهودية، ومحاولة لتغيير هوية المدينة بالعربدة.

وحملت اللجنة الشعبية، شرطة الاحتلال وبلديتها في المدينة المسؤولية الكاملة في تبعات هذه الاستفزازات.

وأعلنت المجموعات اليهودية اليمينية المتطرفة وبدعم من شرطة الاحتلال في اللد، إقامة مسيرة أعلام استفزازية في المدينة يوم غد الخميس.

وتتزامن مسيرة الأعلام في اللد، مع مسيرة تهويدية أخرى تنظمها الجماعات الاستيطانية في القدس يوم غد الخميس، تبدأ من بوابة الخليل "المدخل الغربي الرئيسي للبلدة القديمة بالقدس"، حتى أبواب المسجد الأقصى.

ويتخلل المسيرة الاستفزازية عادةً، رفع الأعلام الإسرائيلية والهتاف بشعارات نابية، وأداء "رقصة الأعلام"، والتدفق نحو حي المغاربة، والاعتداء على الفلسطينيين بحماية من شرطة الاحتلال.

وطالبت فصائل وشخصيات فلسطينية بإلغاء المسيرة، التي تسببت في أعوامٍ سابقة باشتباكات عنيفة بين فلسطينيين من جهة ومستوطنين وعناصر شرطة الاحتلال من جهة أخرى، كما أدت لاندلاع مواجهة عسكرية مع فصائل المقاومة في قطاع غزة عام 2021 وحملت اسم "سيف القدس".