الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

دعوات لمسيرات شعبية واسعة دعمًا لأهالي نابلس

حجم الخط
حصار نابلس
نابلس - وكالة سند للأنباء

دعت لجنة المؤسسات والفعاليات والقوى الوطنية بنابلس، مساء اليوم الأربعاء، أبناء الشعب الفلسطيني إلى الخروج بمسيرات شعبية يوم الجمعة 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، من أجل دعم أهالي نابلس.

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس نصر أبو جيش لـ "وكالة سند للأنباء"، إن الغرفة التجارية بنابلس عقدت مؤتمرًا لتنفيذ برنامج فعاليات ستطلقه القوى الوطنية من أجل زيارة المدينة.

وأشار "أبو جيش" إلى أن البرنامج سينطلق يوم غد الخميس من خلال التوجه إلى دير شرف الساعة 12 ظهرًا، من أجل فتح طريق إلى مدينة نابلس.

ولفت إلى أن يوم الجمعة ستكون الصلاة على كافة حواجز مدينة نابلس، إضافةً إلى مسيرة شعبية لكسر الحصار.

وستنطلق يوم السبت المقبل، أبواق سيارات الساعة 12 ظهرًا، على حاجز حوارة لمدة عشرة دقائق دعمًا لأهالي مدينة نابلس ورفضًا لسياسة العقوبات الجماعية، وفق ما أورده "أبو جيش".

وطالب "أبو جيش" بإطلاق حملة إعلامية واسعة من أجل كسر الحصار، داعيًا كافة السفراء يوم الاثنين القادم من اجل الاطلاع على وضع مدينة نابلس.

ويغلق جيش الاحتلال مداخل مدينة نابلس ومخارجها لليومِ التاسع، على خلفية مقتل أحد جنود الاحتلال برصاص مقاومين فلسطينيين في الثامن من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، وفي إطار إجراءات تهدف لتضييق الخناق على مجموعة "عرين الأسود".