الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو مسيرة شعبية بمخيم الأمعري دعمًا لعائلة الشهيد محمد رمانة

حجم الخط
مسيرة في مخيم الأمعري
رام الله – وكالة سند للأنباء

نظّم أهالي مخيّم الأمعري بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية، مسيرة تضامنية جابت شوارع المخيم وتوجهّت إلى منزل عائلة الشهيد محمد جبريل رمانة، وسط حضور شعبي واسع، دعمًا وإسنادًا لعوائل الشهداء الفلسطينيين.

وأمس الجمعة، أطلق قوات الاحتلال الإسرائيلي، رصاصها الحي تجاه مركبة فلسطينية قرب مستوطنة "بسيغوت" المقامة فوق أراضي جبل الطويل شرقي البيرة، ما أدى إلى استشهاد محمد جبريل رمانة، وإصابة آخر قبل اعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة.

وهتف المشاركون في المسيرة هتافات شعبية عن مواصلة طريق ونهج المقاومة التي سلكها الشهيد محمد رمانة.

واستقبلت عائلة رمانة مئات الفلسطينيين في بيت عزاء نجلها، وسط أجواء من الصمود والثبات والإصرار على مواصلة طريق المقاومة.

وقال جبريل رمانة والد الشهيد محمد، في حديثه لـ "وكالة سند للأنباء"، إن ابنه كان مجتهدًا في دراسته، متدين، صاحب علاقات اجتماعية واسعة ومتينة جدًا.

وأضاف أنه "كان يحب وطنه ويحب الشهادة، ويتأثر عند ارتقاء شهداء أو جرحى، وكان دومًا يتأثر على الأسرى في سجون الاحتلال".

وتابع أنه كان دائمًا يردد مقولته "ليش يابا ربنا ما اختارني شهيد لليوم.. شكله زعلان مني".

وأكد جلال رمانة عم الشهيد محمد، خلال حديثه لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الشهيد نموذج للظاهرة الفلسطينية التي باتت تُرى بالعين المجردة في الشارع الفلسطيني، المتمثلة بقناعة الكل الفلسطيني بخيار المقاومة كخيار للتخلص من الاحتلال.

وقال إن "محمد مثّل نموذجًا مبسطًا لمسيرة استمرت منذ العام 1920 وحتى يومنا هذا، وهي مستمرة حتى يتم كنس الاحتلال من أرض فلسطين".

وعمّ الإضراب الشامل اليوم السبت، في رام الله والبيرة، حدادًا على روح الشهيد محمد رمانة، وشمل كافة مناحي الحياة التجارية والقطاعات العامة والخاصة، بما فيها المؤسسات التعليمية.

كما أعلنت إدارة جامعة بيرزيت عن تعليق الدوام اليوم السبت، حداداً على روح الشهيد محمد جبريل رمانة، مؤكدة أن إعدامه يأتي ضمن سياسة القتل اليومي التي تمارسها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعت الحركة الطلابية ومجلسها بالجامعة، للمشاركة الحاشدة من جموع الطلبة في تشييع الشهيد رمانة في حال تسليم جثمانه من الاحتلال.

بدورها، نعت الفصائل الفلسطينية الشهيد محمد رمانة، مؤكدةً على مواصلة طريق المقاومة حتى دحر الاحتلال.