الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الفصائل دعت إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال..

محدث بالفيديو والصور استشهاد الشاب محمد رمانة برصاص الاحتلال في البيرة

حجم الخط
الشهيد محمد جبريل
رام الله – وكالة سند للأنباء

استشهد مساء اليوم الجمعة، الشاب محمد جبريل رمانة، متأثرًا بجراحٍ أصيب بها، جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي على مجموعة من الفلسطينيين في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية، والفصائل الفلسطينية تدعو إلى تصعيد حالة الاشتباك مع الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة، إنّ الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغتها باستشهاد الشاب محمد جبريل رمانة متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الحيّ في البيرة، وإصابة آخر بأطرافه السفلية وحالته طفيفة.

ولم تتضح تفاصيل الحادث بعد، لكن مراسل "وكالة سند للأنباء" أفاد بإطلاق الاحتلال النار على مركبة داخلها فلسطينيين، قرب مدخل مستوطنة بسجوت المقامة على أراضي البيرة، قبل أن تقتادهما إلى جهة غير معلومة.

بدورها أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الاحتلال منع طواقمها من الوصول إلى المصابين في منطقة جبل الطويل بالبيرة، وتقديم العلاج اللازم لهما.

من جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن فلسطينيين ألقوا زجاجات حارقة على نقطة عسكرية قرب مستوطنة بسجوت، وأطلقت قوة من الوحدة 636 النار تجاه الشبان ما أدى إلى إصابة اثنين منهم، فيما لا توجد أي إصابات في صفوف الجيش.

وأفادت مصادر محلية، بأن مسيرة شعبية غاضبة نحو منزل عائلة الشهيد محمد رمانة في مخيم الأمعري جنوب مدينة البيرة، وردد المشاركون هتافات حماسية تضامنًا مع العائلة.

وقالت حركة فتح إقليم رام الله والبيرة، إنها تنعى الشهيد محمد جبريل رمانة، حيث أقدم الاحتلال على إطلاق النار على سيارته بشكل مباشر، تحت ذرائع واهية.

وأعلنت "فتح" أن يوم غدًا السبت سيكون يوم إضراب شامل، وتصعيد المواجهات مع الاحتلال في نقاط التماس.

من جهتها، أكدت حركة "حماس" أن الشهيد "رمانة" ارتقى وهو يدافع عن حرية الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى، ليؤكد أن إرادة الشعب الفلسطيني وعزيمة مقاوميه ستتفوق على جرائم الاحتلال.

بدورها أكدت حركة الجهاد، أنّ استمرار جرائم الاحتلال لن يكسر عزيمة الشعب الفلسطيني، موضحة أن المقاومة ستسمر رغم حجم التضحيات.

وأوضحت أن دماء الشهداء سيوقد مزيداً من جذوة الانتفاضة المستعرة، ويبشر بالنصر القادم في رحاب المسجد الأقصى.

وفي السياق، بينت الجبهة الديمقراطية، أن الاحتلال واهم إن ظن أن جرائمه بإمكانها أن تنال من إرادة أبناء الشعب الفلسطيني أو تضعف مقاومته."

من جانبها، دعت حركة الأحرار على أن المقاومة الفلسطينية لن تتوقف رغم كل التضحيات، داعيةً شباب الضفة الغربية إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال للجم عدوانه المتواصل ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

من جانبها أشارت لجان المقاومة، إلى أنّ دماء الشهداء والتضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني، ستكون مشاعل ثورة مستمرة في وجه الاحتلال على طريق النصر والتحرير والعودة.

وبينت أنّ جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين لن تجلب له أمناً، مؤكدة أن دماء الشهداء ستلاحق جنود الاحتلال في كل مكان.

الشهيد محمد جبريل رمانة.jpg
 

 

384319166_244712631903017_7213184201523205996_n.jpg
 

يُتبع..