الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إعلام إسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقته "حماس" بغزة تحذيري

حجم الخط
صاروخ تحذيري
غزة- وكالة سند للأنباء

قال موقع "حدشوت" الإسرائيلي، إن الصاروخ الذي أطلقته حركة "حماس" اليوم الخميس، ليس صاروخًا تجريبيًّا، وإنما يحمل أبعادًا أخرى.

ووصف موقع "حدشوت" الصاروخ الذي أطلق من قطاع غزة باتجاه البحر بأنه "تحذيري" على وقع "مسيرة الأعلام" الاستفزازية المقررة تنظيمها بعد عصر اليوم في مدينة القدس.

ومن المقرر أن تنطلق "مسيرة الأعلام" بعد عصر اليوم من شوارع غرب القدس، وصولًا إلى حائط البراق (في السور الغربي للأقصى)، وتخترق المسارات البلدة القديمة، من خلال باب العمود، بالإضافة للمرور في طريق الواد والحي الإسلامي، أما مسار المسيرة الثاني فسوف يمر من باب الخليل غربًا عبر الحي الأرمني.

ويعتبر الفلسطينيون المسيرة عملا استفزازيًا لفرض السيادة الإسرائيلية والوجود الاستيطاني بمدينة القدس، ما سببت في أعوامٍ سابقة باشتباكات عنيفة بين فلسطينيين من جهة ومستوطنين وعناصر شرطة الاحتلال من جهة أخرى، كما أدت لاندلاع مواجهة عسكرية مع فصائل المقاومة في قطاع غزة عام 2021 وحملت اسم "سيف القدس".

ووسط ترقبٍ إسرائيلي هذا العام، هددت فصائل فلسطينية من بينها "حماس" و"الجهاد الإسلامي" بأن الأمور قد تذهب إلى تصعيد في حال حدوث أي تجاوز يمس القدس وأهلها وضواحيها.

وكانت شرطة الاحتلال أوضحت أن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، كما حدث في شهر مايو 2021، أو مناطق أخرى، يبقى احتمالًا واردًا، ما دفعها لنشر بطاريات "القبة الحديدية" عل نطاقٍ واسع.