الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الخارجية: الردود الأممية على "مسيرة الأعلام" انعكاس لازدواجية المعايير

حجم الخط
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن ردود الفعل الدولية والأممية تجاه "مسيرة الأعلام" الاستيطانية الاستفزازية بمدينة القدس، انعكاسٌ لازدواجية المعايير والكيل بمكيالين، ما يضعف فرصة تطبيق القانون الدولي ويُفقد الجهات الأممية المسؤولة عن تنفيذه أية مصداقية.

وأدانت الخارجية الاعتداءات الاستفزازية والانتهاكات والشتائم والشعارات والمواقف العنصرية، التي واكبت ما تسمى "مسيرة الأعلام" في القدس.

ورأت "الخارجية" أن ردود الفعل الدولية والأممية على تلك الشعارات والمواقف والاعتداءات العنصرية التي رافقت "مسيرة الأعلام" خجولة ومتدنية، ولا ترتقي لمستوى ما تمثله عنصرية الاحتلال ضد الفلسطينيين ومخاطرها على ساحة الصراع.

واعتبرت الخارجية اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه استعمارية عنصرية من حيث الجوهر والشكل، ودليلاً قاطعاً على أن "مسيرة الأعلام" السنوية تندرج في إطار عمليات تكريس ضم القدس وتهويدها، ومحاولة تغيير هويتها وواقعها التاريخي والسياسي والقانوني القائم.

وتابعت، أنها "تعكس الحجم الكبير والمستوى المرتفع الذي بلغته الفاشية ونموها في دولة الاحتلال، كنتيجة طبيعية للاحتلال ذاته وبنظام الفصل العنصري، الذي تعمقه إسرائيل في فلسطين".