الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"العدل" تدعو لمعاقبة مرتكبي جريمة اغتيال "أبو عاقلة"

حجم الخط
شيرين أبو عاقلة
غزة-وكالة سند للأنباء

دعت وزارة العدل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان لفتح ملف استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة ومعاقبة مرتكبي الجريمة، بعد أن أثبتت التحقيقات أن مرتكبيها هم جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وكشف برنامج "ما خفي أعظم" الذي بثته قناة الجزيرة الفضائية، يوم أمس الجمعة، عن وثائق تحقيقات إسرائيلية في قضية اغتيال الصحفية "أبو عاقلة" وصحفيين فلسطينيين آخرين، بينت حجم التلاعب والتهرب الإسرائيلي من تلك الجرائم.

وأكدت وزارة العدل في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم السبت، أن قيام الجنائية الدولية بهذه الخطوة سيكون دليلاً دامغاً على عدم تحيزها للقاتل وتأكيداً على أن العدالة تأخذ مجراها

وشددت الوزارة أن هذه التحقيقات أثبتت ما هو مثبت ومعروف لدى الشارع الفلسطيني، وهو أن الاحتلال لا تعنيه الدماء الفلسطينية.

وأشارت إلى أن هذه الأدلة تفتح الباب أمام الحقوقيين الفلسطينيين والدوليين، للبدء في رفع ملفات تخص الصحافيين الفلسطينيين بدءاً من ناجي العلي حتى شيرين أبو عاقلة.

وطالبت "العدل" المجتمع الدولي والمحاكم الدولية بالابتعاد عن الازدواجية الدولية المتعلقة بحياة وحريات الإنسان، والزج بمرتكبي الجرائم خلف القضبان.

في يناير/ كانون ثاني 2023، أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن الاحتلال الإسرائيلي قتل 55 صحفيا فلسطينيا منذ عام 2000، مشيرة إلى تسجيل 900 انتهاكٍ بحقهم خلال العام 2022 المنصرم.