الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أبو ردينة: اقتحام "ابن غفير" للأقصى سيدفع لحرب دينية

حجم الخط
نبيل أبو ردينة
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم الأحد، إن المساس بالمسجد الأقصى المبارك "لعب بالنار" يدفع المنطقة إلى "حرب دينية" لا تُحمد عقباها، داعيًا إلى تدخل "فوري" من المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية.

جاء ذلك في بيانٍ صدر عن "أبو ردينة" تعقيبا على اقتحام وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى، صباح اليوم.

واعتبر ما جرى اليوم خطيرًا واعتداءً سافرًا على المسجد الأقصى، مبينًا أن ذلك "يستدعي من المجتمع الدولي وتحديدا الإدارة الأميركية التي تطالب بالحفاظ على الوضع القائم في القدس، التحرك الفوري".

وأردف: "محاولات ابن غفير وأمثاله من المتطرفين لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى مدانة ومرفوضة وستبوء بالفشل، وشعبنا الفلسطيني سيكون لها بالمرصاد".

وشدد "أبو ردينة" أن دخول "ابن غفير في ساعة مبكرة مثل اللصوص إلى ساحة المسجد الأقصى لن يغير من الواقع ولن يفرض سيادة إسرائيلية عليه".

ويأتي اقتحام "ابن غفير" لـ "الأقصى"  صباح اليوم بعد أنباء تحدثت عن ذلك مؤخرًا، وعلى ضوء ما يشهده المسجد الأقصى ومدينة القدس وبلدتها القديمة من توتر، في أعقاب "مسيرة الأعلام" الاستفزازية يوم الخميس الماضي؛ احتفالًا باحتلال الشطر الشرقي من المدينة عام 1967.

وتعد هذه المرة الثانية التي يقتحم فيها "ابن غفير" باحات المسجد الأقصى بعد أن تسلم حقيبة وزارية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو