الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

غزة ساحة قتال متفجرة... خطة إسرائيلية للمواجهة

حجم الخط
جيش الاحتلال
القدس - سند

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية: "إن الجيش الإسرائيلي يركز جهوده في تعزيز جاهزيته، واستكمال سد الفجوات في الذخيرة للقوات، في إطار خطة تعتبر قطاع غزة "ساحة قتال متفجرة".

 

ويأتي ذلك ضمن أسس "الجاهزية والتغير" التي يقودها رئيس الأركان، أفيف كوخافي، رغم الهدوء النسبي في الأسابيع الأخيرة على حدود قطاع غزة، على خلفية مفاوضات التسوية غير المباشرة بين إسرائيل، وحماس.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في الشهور الأخيرة تم تخصيص موارد وقدرات أخرى للكتائب التي تجري تدريبات، وخاصة بما يتعلق بالتسليح ، وذلك بهدف زيادة "السرعة والفتك" خلال الحرب.

 

وحسب يديعوت، فقد قرر الجيش الإسرائيلي تشكيل وحدة هي الأولى من نوعها، وتجمع في داخلها قدرات متعددة.

 

بحيث تتمكن هذه الوحدة من الاتصال بالقوات البرية، وسلاح الهندسة، والمدرعات، وسلاح الجو والاستخبارات العسكرية، لـ "تشكل نموذجا لإقامة وحدات أخرى مماثلة في المستقبل".

 

وبعد نحو 100 يوم من تسلمه منصب رئيس الأركان، قرر كوخافي إقامة لواء في شعبة التخطيط باسم "شيلوح"، وتعني "أساليب قتال وريادة"، وتعمل على التحديث التكنولوجي للقوات".

 

والهدف هو "رفع مستوى الفتك للجيش خلال القتال، وتدمير أكبر ما يمكن من ممتلكات العدو، خلال تقدم القوات نحو الهدف، ورفع مستوى التعاون بين القوات البرية والجوية والبحرية إلى أقصى حد".

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أجرى، يوم أمس، مناورة جوية خاصة وواسعة شملت "اعتراض أهداف حية" بضمنها صواريخ ومقذوفات وطائرات مسيرة.